اخبار جهة مراكش | الأحد 1 مارس 2020 - 10:33

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. الصويرة تحتفي بمهرجان الحضرة النسائية وموسيقى الحال في دورته السابعة

  • Whatsapp

احتفاء باليوم العالمي للمرأة تنطلق بمدينة الصويرة برياض الخنساء فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي للحضرة النسائية وموسيقى الحال تحت شعارالحفاظ على فن التراث، ابتداء من يوم سابع مارس الى غاية الثامن منه، بحضور ثلة من الوجوه الفنية وعشاق فن الحضرة.
وحسب بلاغ ادارة المهرجان، فان هذه النسخة السابعة تشكل اضافية نوعية وبصمة قوية في مسار المهرجان الذي اخذ طريقه الصحيح واصبح ضمن خريطة المهرجانات الوطنية والدولية.
وفي نفس السياق، فان هذه الدورة تتخللها مجوعة من الانشطة الفنية والفكرية والاحتفالية تتمثل في المشاركة القوية للعديد من الفرق المتخصصة في فن الحضرة العميق والعريق.
وحسب ذات البلاغ، سيشارك في هذه الدورة العديد من الفرق فرقة عيساوة وحمادشة وكناوة اضافة الى مساهمة الحضرة المراكشية تترأسها الحاجة امينة وفقرة موسيقية يترأسها احمد مرينة وكذلك فقرة مشتركة بين فرقة الجمعية الدرقاوي الحراقية للمديح والسماع وبنات الحضارات الصويريات ثم مشاركة العديد من الفرق الافريقية مما يعطي للمهرجان بعده الجمالي وروح التعايش مع الطرف الاخر، وتعبير عن جوهر الانتماء والامتداد الحضاري للمغرب في عمقه الإفريقي وتجسيد التلاقح الثقافي البنّاء القائم على قيم الوحدة والتلاحم.
ويتضمن برنامح هذه الدورة عدة ندوات ولقاءات فكرية يساهم فيها العديد من الاساتذة والباحثين كما برمجت ادارة المهرجان زيارة للمعرض الكتاب النسائي.