سياسة | الجمعة 6 مارس 2020 - 10:36

العثماني يحذر من الترويج للأخبار المزيفة المرتبطة بفيروس “كورونا”

  • Whatsapp

حذر رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، من الترويج للأخبار المزيفة ذات الارتباط بفيروس كورونا، وتأسف لزيادة انتشار نسبة هذه الأخبار المختلقة، سواء مكتوبة أو وصلات أو فيديوهات.

وتابع رئيس الحكومة في كلمته خلال انعقاد المجلس الحكومي، الخميس 5 مارس 2020، “كثير من هذه الأخبار تضر باستقرار المجتمع وبأمن المواطنين، وتخلق جوا من الذعر بلا سبب، علما أن الجهات المختصة لا تتوقف عن تكذيب هذه الأخبار، وأن هناك مسؤولية مشتركة في مواجهتها، الحكومة من خلال التكذيب والتوضيح المستمر ونشر المعلومات بانتظام، والإعلام الذي من واجبه تحمل مسؤوليته”.

والتمس العثماني من كل من لهم صفحات على الفايسبوك أو في على شبكات التواصل الاجتماعي، أن “لا يروجوا أو يتقاسموا الأخبار إلا حين التأكد منها”، معتبرا أنه “بهذا فقط يمكن حماية بلدنا ووطننا”.

 وشدد المتحدث ذاته، على أن الأخبار الزائفة تؤثر بشكل خطير على الاقتصاد وعلى حركة المجتمع وعلى التعامل بين المواطنين، مبرزا أن محاربة مثل هذه الأخبار ضروري وواجب، وأن الجهات المختصة يمكنها تحريك المتابعة القضائية إذا اقتضى الأمر ضد كل من يختلق الأخبار المدمرة والمزيفة والكاذبة، ويعمل على نشرها ويتسبب بذلك في حالة ذعر بين المواطنين.