اخبار جهة مراكش | السبت 14 مارس 2020 - 14:34

بعد بلاغ توقيف الدراسة.. اقبال كبير بقلعة السراغنة على الاسواق وارتفاع ملحوظ في اسعار بعض المواذ الغذائية الاساسية ومواطنون يطالبون بتشديد المراقبة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
يشهد احد الاسواق الخاصة ومحلات لبيع المواد الغذائية بمدينة قلعة السراغنة منذ مساء يوم امس الجمعة، اقبالا كبيرا للمواطنين على اقتناء المواد الغذائية الاساسية.
ويتبين من خلال ماتعرفه جل المحلات التجارية لبيع المواد الغذائية، بشكل اثار انتباه الملاحظين، وخلف موجة من التعاليق والاراء لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، انه جاء مباشرة بعد نشر بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن توقيق الدراسة بمجموع المؤسسات التعليمية ابتداء من بعد يوم بعد غد الاثنين والى اشعار اخر، كتدبير احترازي لتامين مخزون المواد الاستهلاكية الاساسية في حالة ما اذا قدر الله، ظهور ماقد يدعو الى اخذ الحيطة والحدر من كل مامن شانه ان يساهم في انتشار الوباء المعدي في الاماكن العمومية.
ورصدت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، من خلال الزيارة التي قمنا بها الى بعض الشوارع التي يتواجد بها محلات تجارية لبيع المواد الغذائية، ان اسعار بعض المواد التي عرفت اقبالا ملحوظا خلال اليومين الاخيرين، سجلت زيادات طفيفة في اسعارها.
وقال مجموعة من المتسوقين ان اسعار بيع بعض مواد النظافة، عرفت زيادات تراوحت مابين 30 و50 سنتيما في القطعة الواحدة، وارتفعت اسعار الكمامات الطبية بنسبة ملحوظة، فيما ارجع الزيادات في اسعار هذا النوع الى الاقبال عليها من طرف المواطنين، كما تم رصد نفاذ كميات بعض انواع مواد النظافة السائلة الخاصة بنظافة اليدين، في مقابل الاقبال المتزايد عليها من طرف المواطنين.
من جهة اخرى، اكد صاحب متجر كبير لبيع المواد الغذائية بقلعة السراغنة، ان وضعية التموين المحلي لاتدعو الى القلق،مضيفا ان المحلات التجارية بمافيها الاسواق الخاصة المتواجدة بالمدينة تتوفر على الكميات الكافية واكثر لمختلف المواد التي يقبل عليها المتسوقون. في ما طالب مواطنون خلال اتصالهم ب “مراكش الآن” صباح اليوم السبت من السلطات والمصالح المسؤولة عن مراقبة الاسعار، بالضرب على ايدي كل من تبث في حقه التلاعب بالاسعار واستغلال الظرفية الراهنة دون وجه حق لاستنزاف جيوب المواطنين.