اخبار جهة مراكش | الأحد 15 مارس 2020 - 17:46

بعد الاعلان عن حالات جديدة بالاصابة بكورونا.. انخفاض ملحوظ في الاقبال عن المقاهي بقلعة السراغنة ومدير المستشفى يؤكد ان الوزارة امرت بتقليص مدة زيارة المرضى العاديين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تبين من خلال الزيارات الاستطلاعية التي قمنا بها اليوم الاحد لعدد من المقاهي المتواجدة باهم الشوارع الرئيسية لمدينة قلعة السراغنة، انخفاض ملحوظ لروادها مقارنة مع اليومين الاخيرين.
وظهرت جل المقاهي الرئيسية المتواجدة بشوارع محمد الخامس والجيش الملكي ويوسف بن تاشفين والامام مالك شبه فارغة، بشكل اثار انتباه جل الملاحظين، فيما قال نادل بمقهى كبير ان غياب العديد من الزبناء بداء في الانخفاض منذ ان اعلنت وزارة الصحة في بلاغ رسمي مساء يوم امس السبت تسجيل عشر حالات اصابة جديدة ينحدرون من خارج اقليم قلعة السراغنة، ويتعلق الامر بست حالات وافدة من اسبانيا وحالتين وافدتين من ايطاليا وحالتين من فرنسا وحالة واحدة من النمسا.
في السياق ذاته، اكد الدكتور يونس لكريك مدير المستشفى الاقليمي بقلعة السراغنة ل”مراكش الآن” مساء اليوم الاحد، ان وزارة الصحة امرت مسؤولي المستشفيات الاقليمية، بتخفيض عدد الزيارات المسموح بها للمرضى العاديين.
واكد المصدر ذاته، ان مسؤولي الوزارة بالاقليم توصلوا بدورية وجهها الوزير ايت الطالب، يدعوهم فيها الى اتخاذ تدابير استثنائية بشان زيارة المرضى، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
واوضح الدكتور يونس لكريك ان دورية وزير الصحة تاتي في اطار التدابير الاحترازية لمنع انتشارالفيروس، وتوصي بضرورة تخصيص فترة زيارة اليوم مدتها ساعة واحدة فقط تنطلق من الساعة الثانية والنصف الى الثالثة والنصف زوالا، مشترطة السماح لشخص واحد بزيارة المريض.