سياسة | الخميس 19 مارس 2020 - 11:41

رباح يطمئن المغاربة بخصوص إمداد السوق الوطنية بالمواد الطاقية

  • Whatsapp

طمأن وزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز رباح، المواطنين المغاربة بخصوص إمداد السوق الوطنية بالمواد الطاقية، مؤكدا أن كل القطاعات الحكومية الاقتصادية والإنتاجية معبأة لمواجهة التداعيات الناجمة عن انتشار وباء كورونا المستجد.

وشدد رباح، في تصريح أدلى به ل “ميدي 1 تيفي” أن هناك تتبعا ويقظة بخصوص المحروقات، بحيث تم اتخاذ إجراءات لاستمرار تزويد السوق الوطنية بكل حاجياتها الطاقية، وذلك بتنسيق مع كافة المتدخلين.

وسجل الوزير، أن الإجراءات والاحتياطات تؤمن تزويد الكهرباء 24 ساعة على 24 ساعة، وأن “جميع محطات إنتاج الكهرباء تتوفر على كافة الاحتياطات لخدمة المواطنين والقطاعات الإنتاجية، خاصة الصناعة والمرافق الخدماتية”، مشيرا في السياق ذاته، إلى “أننا نتوفر عبر مختلف تراب المملكة، على أكثر  50 مليون قنينة غاز”.

هذا، وتقرر إحداث لجنة يقظة لتتبع إمداد السوق الوطنية بالمواد الطاقية، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي وباء كورونا المستجد على المستوى الوطني.

وأكد رباح، أن إحداث لجنة يقظة لتتبع إمداد السوق الوطنية بالمواد الطاقية من بين الإجراءات المتخذة لتأمين السوق في هذا المجال، لاسيما في هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة، على غرار باقي بلدان المعمور.