اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 مارس 2020 - 10:55

ولوج المواطنين إلى الخدمات الإدارية.. اعتماد تدابير جديدة بالمجلس الجماعي للصويرة

  • Whatsapp

أعلن المجلس الجماعي للصويرة عن اعتماد تدابير جديدة قصد تسهيل ولوج المواطنين والمرتفقين للخدمات الإدارية، وذلك في إطار انخراط جماعة الصويرة في المخطط الوطني لمحاصرة تداعيات وباء كورونا (كوفيد-19).

وتأتي هذه الإجراءات، وفقا للاختصاصات المخولة للمجلس المذكور وتفاعلا مع التوصيات والتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة والرامية للتحصين من هذه الآفة، وفي سياق الإجراءات العملية الاحترازية الضرورية.

وهكذا، أعلن المجلس الجماعي عن وضع رقم هاتفي خاص للاتصال المباشر (06.62.15.61.97) رهن إشارة النساء الحوامل، والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بشأن تقديم كافة الخدمات الإدارية المتعلقة بتصحيح الإمضاءات والحصول على شواهد و عقود الحالة المدنية بمحل سكني المعنيين بالأمر، تفاديا لانتقال هؤلاء إلى مقر الجماعة ومكاتب الحالة المدنية.

من جهة أخرى، أطلقت السلطات المحلية بالصويرة حملة تطهير وتعقيم واسعة همت مختلف المرافق العمومية والنقط الحيوية التي يقصدها المواطن، للحد من انتشار وباء كورورنا.

وسطر مكتب حفظ الصحة التابع للمجلس الجماعي للصويرة، في إطار التدابير الوقائية من فيروس كورونا، برنامجا لتعميم هذه العملية، يتواصل إلى يوم الأحد المقبل، بتعقيم جميع المرافق.