اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 مارس 2020 - 11:44

للحد من فيروس كورونا.. مجلس بلدية العطاوية يقود حملة تحسيسية وتعقيم شامل

  • Whatsapp

اشرف عبد الرزاق الورزازي رئيس بلدية العطاوية،منذ يوم الاثنين الماضي وطيلة ايام الاسبوع الجاري، على عملية التنسيق والتتبع بين مختلف مصالح المجلس الجماعي وبتنسيق مع السلطات المحلية من اجل تنزيل سلسلة للتدابير الاحترازية وتنظيم سلسلة من الحملات التوعوية، وذلك قصد التصدي لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

هذا، وقامت مصالح المجلس البلدي على تنظيم عملية تطهير وتعقيم شامل للشوارع والساحات والإدارات العمومية، وسيارات الأجرة وحافلات الركاب والمساجد بالمدينة، وذلك باستخدام مواد فعالة تقضي على الفيروسات والبكتيريا والجراثيم بمختلف أنواعها، حفاظا على سلامة المواطنين من الفيروس.

إلى جانب ذلك، نظمت حملات تحسيسية واسعة باستعمال مكبرات الصوت، جابت مختلف أحياء المدينة ومداشرها، لدعوة الساكنة للمكوث في مقرات سكناها تجنبا لانتشار فيروس “كورونا”.

وانضمت الفعاليات الجمعوية بالمدينة إلى الجهود المبذولة، حيث قادت جولات تحسيسية على مواقع التواصل الاجتماعي وفي عدد من المحلات التجارية والصيدليات والمراكز التجارية والمخابز ومحلات الجزارة، بهدف التعريف بالوسائل الوقائية من جائحة “كورونا” المستجد.

وتأتي هذه الإجراءات تفعيلا للإجراءات والتدابير التي دعت إليها لجنة القيادة على المستوى الوطني، للمحافظة على السلامة الصحية للساكنة.