اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 مارس 2020 - 20:46

سلطات قلعة السراغنة تباشر نشر رجال الامن الوطني وافراد القوات المساعدة بالشوارع والفضاءات العامة لتقييد الحركة من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت مدينة قلعة السراغنة، مساء اليوم الجمعة، نشر اعداد مهمة من رجال الامن الوطني وافراد القوات المساعدة بمختلف الشوارع الرئيسية والفضاءات العامة والأحياء السكنية التابعة المقاطعات الإدارية الأربعة.
وتاتي هذه العملية التي اشرف على انطلاقتها باشا المدينة بحضور رجال السلطة المحلية واعوانها ومسؤولين بالاجهزة الامنية والقوات المساعدة،في اطار تنفيذ تعليمات وزارة الداخلية من اجل الحد من انتشار الوباء الجائحة فيروس كورونا المستجد.
واوضح مصدر مسؤول برتبة رجل سلطة في اتصال هاتفي به بعد مغرب اليوم ان هذه العملية،تاتي في سياق التدابير الاحترازية التي اوصت بها الحكومة لمواجهة الوباء المعدي، حفاظا على صحة المواطنين،والسهر على تطبيق التعليمات الخاصة بتقييد الحركة في البلاد ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم لاجل غير مسمى كوسيلة لامحيد عنها لابقاء الفيروس تحث السيطرة.
وكان عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، قد اعلن مساء يوم امس الخميس ان الهدف من الاعلان عن الطوارئ الصحية “ليس هو توقيف الحياة الاقتصادية بل حماية بلادنا ومجتمعنا من هذه الافة”.
وجدير بالدكر ان وزارة الداخلية اكدت في بلاغها الصادر يوم أمس على مسؤولية كل مواطن لحماية اسرته وحماية مجتمعه من خلال الحرص على التزام الجميع بالتدابير الاحترازية والوقائية وقواعد النظافة العامة وتطويق الفيروس.