منوعة | السبت 21 مارس 2020 - 15:45

متحديا “كورونا”.. عمره 100 عام استبق العزل الصحي وتزوج

  • Whatsapp

في حين يكافح العالم فيروس كورونا بكل الطرق والأساليب لمنع تفشيه خصوصاً لدى كبار السن، إلا أن الصحفي يافار عباس (100 عام)، الذي يعيش بلندن يمشي عكس التيار حيث قرر الزواج في ظل هذه الظروف، بل إنه سارع بإتمامه قبل اتخاذ الحكومة البريطانية قراراً بعزل كبار السن في محاولة للسيطرة على الفيروس وفق ما نقله موقع صحيفة “داون” الباكستانية.

هذا وكان لدى عباس مخاوف من تأثير خطة الحكومة لمواجهة كوفيد -19 على زفافه الذي كان من المقرر عقده في 27 مارس، لكن الحفل أصبح مهدداً بتفشي الفيروس ونصائح الحكومة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 70 عاماً بالاستعداد لفترة من العزل الذاتي.

وقال عباس للموقع، إنه وعروسه الناشطة الهندية نور زهير عندما علما بأن كبار السن سيطلب منهم أن يعزلوا أنفسهم، ذهبا إلى مكتب تسجيل الزواج للسؤال عما إذا كانت هناك خطة بديلة لهما، لكن لم يكن هناك إجراء ووجدا أنهما لن يتمكنا من الزواج إذا بدأت فترة العزلة، ومن ثم قررا الزواج فوراً، ولم يتمكنا من إحضار الشهود فاتفقا على القيام بذلك في صباح اليوم التالي.

وقال الزوجان أنهما سيقضيان أيام زواجهما المبكرة في عزلة ذاتية، حيث سيقرآن أكثر ويتحدثان مع بعضهما بعضاً، ولفتت أنهما عرفا بعضهما منذ أكثر من 10 سنوات، وتعمقت صداقتهما فقررا أن يجعلاها دائمة، وأكدت عن فارق السن بينهما، أن “العمر المناسب ليس شرطاً أساسياً للحب”.