اخبار جهة مراكش | الأحد 22 مارس 2020 - 14:19

في اليوم الثاني من الاعلان عن حالة الطوارئ الصحية.. شوارع قلعة السراغنة فارغة من المارة والتزام كبير باحترام التدابير الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تعيش شوارع واحياء مدينة قلعة السراغنة منذ صباح يوم امس السبت، حالة هدوء تام وتوقف لمعظم المرافق والفضاءات العامة التي كانت تعرف اقبالا وحركة دائمين.
ولوحظ صباح اليوم الاحد من خلال جولة سريعة لمعظم الشوارع والاحياء السكنية،التزام كبير للمواطنين والمواطنات بتعليمات وزارة الداخلية القاضية بحالة الطوارئ الصحية التي دخلت حيز التنفيذ على الساعة السادسة من مساء اول امس الجمعة.
وقال بعض المواطنين الذين صادفناهم خلال قضائهم لاغراض شخصية بالسوق النمودجي بحي الهناء صباح اليوم الاحد،ان احترام التدابير الاحترازية من طرف الجميع،ياتي بعد الاعلان عن ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد في بعض المدن المغربية،وتزايد عدد الدعوات الى البقاء في المنزل.
من جهة ثانية تواصل السلطات المحلية بواسطة اعوانها في مجموع الاحياء السكنية عملية توزيع وثيقة الخروج .
وأوضح مسؤول يعمل ضمن الفريق المكلف بتنظيم هذه العملية، أن اعوان السلطة المحلية في المقاطعات الادارية الاربعة التابعة لباشوية قلعة السراغنة، شرعوا منذ صباح يوم امس السبت في توزيع الوثيقة. مضيفا ان تعليمات وزارة الداخلية اكدت على ان التنقل سيقتصر على الأشخاص الضروري تواجدهم بمقرات العمل، شريطة أن يتم تسليمهم شهادة بذلك موقعة ومختومة من طرف رؤساءهم في العمل، والتنقل من أجل اقتناء المشتريات الضرورية للمعيش اليومي في محيط مقر سكنى المعني بالأمر، أو تلقي العلاجات الضرورية أو اقتناء الأدوية من الصيدليات.
وافاد نفس المتحدث انه يتعين على كل مواطنة ومواطن وفق ماقررته وزارة الداخلية، التقيد وجوبا بهذه الإجراءات الإجبارية، تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي، مضيفا أن السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة، ستسهر على تفعيل إجراءات المراقبة، بكل حزم ومسؤولية، في حق أي شخص يتواجد بالشارع العام.
وبخصوص الحاح بعض المواطنين عن تسليمهم وثيقة الخروج من منازلهم،اكد ان اعوان السلطة المحلية تكلفوا بايصال الوثيقة لجميع المواطنين بمقرات سكناهم اينما كانوا.