اخبار جهة مراكش | الأحد 22 مارس 2020 - 21:11

الشبيبة الاتحادية بمراكش تدعو المواطنين الى الحيطة والحذر من خطورة فيروس كورونا وتطالب السلطات بتجنيد امكانياتها للحد منه

  • Whatsapp

في إطار الوضعية التي تعرفها بلادنا خلال هذه الايام اثر وباء كورونا المستجد وما يصاحبه من حجر صحي للمواطنات والمواطنين، دعت الشبيبة الاتحادية وبتنسيق مع بعض الاطارات الشبيبية وفعاليات المجتمع المدني بمراكش الرأي المحلي والوطني الى ما يلي:
– تجديد دعوتها للمواطنات والمواطنين الى ملازمة بيوتهم واتخاذ الحيطة والحذر وعدم الخروج من المنازل حماية لسلامتهم وامنهم وصحتهم.
– دعوتها لوزارة الصحة والعاملين في القطاع الصحي الخاص من مصحات وعيادات طبية خاصة من اجل تشكيل لجان ووحدات طبية متنقلة للاحياء والدواوير من اجل فحص المواطنات والمواطنين ورصد وجود الوباء من عدمه واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنه.
– دعوتها لشركات الاتصال في تسهيل المواصلات وذلك بمجانيتها للعموم خلال هذا الظرف السيء حتى يتسنى للتلاميذ متابعة دروسهم، وحتى يتسنى لباقي المرتفقين إلكترونيا القيام بالللازم ..
– وضع جميع الامكانات المادية واللوجستيكية امام مسؤولي الصحة بالعمالات والجماعات الترابية ومندوبيات الصحة بالاقاليم من اجل الشروع في فحص المواطنات و المواطنين في بيوتهم والوقوف على وضعهم الصحي.
– تأكيدها على اعفاء الاسر المعوزة من اداء واجبات الكهرباء والماء طيلة هذا الظرف الطارئ.
وجددت الهيئات نداءها للمواطنات والمواطنات بملازمة بيوتهم فإنها تضع نفسها في متابعة كل المستجدات.