اخبار جهة مراكش | الخميس 26 مارس 2020 - 18:58

عاجل.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بإقليم شيشاوة بعد تسجيل حالة ثانية بإحدى الجماعات الترابية بدائرة مجاط

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة 
ارتفعت عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بإقليم شيشاوة، إلى حالتين اثنين، بعد أن أسفرت النتائج المخبرية عن اصابة مواطن في مقتبل العمر ينحدر من إحدى الجماعات الترابية بدائرة مجاط.
مصادر طبية للجريدة، أوضحت أن الحالة الثانية التي انضافت إلى لائحة المصابين بالإقليم، تعاني من مرض مزمن، وأن خضوعه لحصص علاجية بإحدى المؤسسات الصحية وتعايشه مع إحدى الممرضات الحاملة للفيروس هو الذي قاد المصالح الصحية بنفس المؤسسة بعد عودتها إلى تسجيلات الكاميرات الى تحديد هويته.
وأضافت مصادرنا، أن المصالح الصحية بتنسيق مع السلطات باشرت عملياتها للوصول إلى جميع المخالطين للحالة الثانية المكتشفة، قصد إخضاعهم للفحوصات المعتمدة في هذا الصدد.
هذا فقد سجل إقليم شيشاوة أولى حالات الإصابة، يوم أمس الأربعاء 25 مارس، وفقا لما كشفته وزارة الصحة في بلاغ لها في الموضوع، ويتعلق الأمر بموظف تابع للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بشيشاوة والذي يتواجد حاليا بمستشفى الرازي بمدينة مراكش.
وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن ارتفاع جديد في أعداد المغاربة المصابين بفيروس كورونا حيث وصلت إلى 275 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل أربع حالات وفيات جديدة، اثنان منها في مراكش، وحالة في الدار البيضاء وحالة في الرباط، لها علاقة بعامل السن وأمراض مزمنة أو هما معا.