اخبار جهة مراكش | السبت 28 مارس 2020 - 10:34

بالفيديو والصور.. قائد اهل الغابة باقليم قلعة السراغنة يباشر هدم منازل عشوائية استغل اصحابها بتراب جماعة المربوح انشغال السلطات العمومية بحالة الطوارىء الصحية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اقدم قائد قيادة اهل الغابة بدائرة قلعة السراغنة الجديد مدعوما بافراد القوات المساعدة واعوان السلطة المحلية، على هدم منازل كانت توجد في طور البناء العشوائي بدوار النباكة التابع للجماعة القروية المربوح.
واستنادا الى مصادر محلية بدوار النباكة، فان اصحاب المنازل التي اشرف قائد اهل الغابة شخصيا على هدمها، استغلوا ظروف انشغال السلطات العمومية بمتابعة حالة الطوارىء الصحية التي اعلنت عنها وزارة الداخلية، وشرعوا في البناء بالرغم من تنبيهم من طرف عون سلطة برتبة مقدم.
في السياق ذاته، قال مصدر مسؤول ان اقدام السلطات المحلية بقيادة اهل الغابة على هدم بنايات عشوائية، تدخل في اطار التدابير التي اتخذتها السلطات الاقليمية للحد من ظاهرة البناء العشوائي، الهادفة الى تفعيل مقتضيات القانون رقم 90-25 المتعلق بالتجزئات العقارية في حق المخالفين في ميدان التعمير،كالتجزيئ السري وتقسيم العقارات دون احترام المسطرة القانونية الجاري بها العمل في هذا الباب.
وعلمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان السلطات المحلية بقيادة اهل الغابة، بصدد تحرير محاضر قانونية في حق المخالفين وتوجيهها الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة،لاتخاذ القرارت من اجل المنسوب اليهم.