اخبار جهة مراكش | السبت 28 مارس 2020 - 11:16

 

بسبب فيروس كورونا.. البرلماني توفلة يغيب عن ندوة رؤساء مجالس المقاطعات بمدينة مراكش

  • Whatsapp

حسن الخلداوي  – مراكش الآن 
لا حديث بين متتبعي الشأن المحلي بمراكش، خلال اليومين الماضيين، سوى عن الغياب الغامض للبرلماني محمد توفلة رئيس مقاطعة المنارة عن ندوة الرؤساء لمجالس المقاطعات بمدينة مراكش تحت رئاسة محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي وبحضور رؤساء المقاطعات.
وخلف غياب رئيس مقاطعة المنارة الذي ناب عنه عبد المجيد ايت القاضي، بالاجتماع المذكور الكثير من التأويل فيما كشفت مصادرنا، ان البرلماني توفلة يضع نفسه بالحجر الصحي بعد عودته قبل ايام من اسبانيا.
وكشفت ذات المصادر، أنه طلب من توفلة رئيس مقاطعة المنارة رفقة مجموعة من البرلمانيين بالالتزام بوضع انفسهم رهن تدابير الحجر الصحي بمنازلهم لمدة اسبوعين بعدما علقوا باسبانيا حينما كانوا يشاركون بلقاءات رسمية.
ويعيش البرلماني توفلة في عزلة عن افراد عائلته بعدما انزوى بغرفة جانبية من اجل تأمين اسرته من العدوى بالفيروس في حالة ظهرت اعراضه في اطار تدابير احترازية.
هذا، وخصصت ندوة الرؤساء لمجالس المقاطعات بمدينة مراكش، يوم الخميس الماضي، لمناقشة مختلف إجراءات دعم الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد.

كما تم خلال هذا الاجتماع، التداول في فحوى مراسلة وزير الداخلية المتعلقة بتحويل بعض اعتمادات ميزانية الجماعة والمقاطعات تخصيصها للمساهمة في مختلف الاجراءات والتدابير المتخدة لمواجهة هذا الوباء.

وفي نهاية هذا الاجتماع، تقرر وضع جميع المرافق والامكانيات المادية والبشرية للجماعة والمقاطعات رهن اشارة السلطات الولائية بمراكش للحد من خطورة هذا الوباء وتداعياته.