اخبار جهة مراكش | الأحد 29 مارس 2020 - 10:49

حصري.. توقيف 110 اشخاص وسحب 23 رخصة الثقة لسائقي سيارات الاجرة بسبب عدم احترام حالة الطوارىء الصحية وتجاوز قرارات السلطات العمومية باقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة، ان عدد المتابعين من اجل خرق حالة الطوارئ الصحية بمدينة قلعة السراغنة، بلغ الى حدود صباح اليوم 102 متهما، تم وضع 17 منهم رهن تدابير الحراسة النظرية، وسحب 22 رخصة من سائقي سيارات الاجرة الصغيرة والكبيرة.
فيما لم يتجاوز عدد المتابعين بتراب مفوضية الشرطة بمدينة العطاوية، سوى 3 ثلاثة اشخاص، وسحب رخصة ثقة واحدة لسائق سيارة من الصنف الاول “طاكسي كبير”، وحجز ثلاثة دراجات نارية ذات العجلاث الثلاثية في المحجز البلدي. وبخصوص نفوذ المناطق التابعة لمسؤولي الدرك الملكي، بلغ عدد المتابعين خمسة اشخاص.
واستنادا الى مصدر موثوق، فقد تم وضع اثنين منهم رهن تدابير الحراسة النظرية بامر من النيابة العامة المختصة.
واستنادا الى المعطيات المتوفرة للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، فقد تم الاستماع الى جميع الاشخاص الموقوفين تحث اشراف النيابة العامة المختصة في محاضر قانونية، وتمت احالتهم على انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، وتقرر متابعتهم في حالة سراح وتحديد تواريخ جلسات لعرض ملفاتهم على هيئة المحكمة من اجل المنسوب اليهم. وجدير بالذكر، ان هشام البلوي الكاتب العام لرئاسة النيابةالعامة، اكد في تصريح سابق، حرص النيابة العامة على التصدي بكل صرامة لاي مخالفة للقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بشان تطبيق حالة الطوارئ الصحية المعتمدة بالمملكة للتصدي لوباء كورونا كوفيد 19.
واوضح الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة ان هذا الحرص نابع من الدور المنوط برئاسة النيابة العامة، بالاضافة الى العمل الذي تقوم به هذه المؤسسة وباقي السلطات العمومية كل في حدود اختصاصه، حيث بادرت رئاسة النيابة العامة، منذ بدء الاعلان عن حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، الى توجيه دوريات الى مختلف النيابات العامة تقضي بان تتفاعل وتتصدى بكل صرامة، لاسيما لمخالفي القرارات الصادرة عن السطات العمومية ضمنها المرسوم بقانون رقم 292.20.2 يتعلق بسن احكام خاصة بحالة هذه الطوارئ واجراءات الاعلان عنها.