دولية | الثلاثاء 31 مارس 2020 - 21:57

أزمة دبلوماسية بسبب كورونا.. الجزائر تستدعي سفير فرنسا رفضا لتصريحات بشأن الفيروس

  • Whatsapp

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية، يومه الثلاثاء 31 مارس، السفير الفرنسي كزافيي دريونكور؛ احتجاجا على تصريحات وصفتها بـ”الكاذبة” ضد السلطات الجزائرية على قناة حكومية فرنسية بشأن مكافحة فيروس كورونا.

حيث قالت الوزارة، في بيان، إن “وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم استدعى الثلاثاء سفير فرنسا بالجزائر على إثر التصريحات الكاذبة والبغيضة والقذف، التي طالت الجزائر وسلطاتها في أحد البرامج التابعة لقناة تلفزيونية عمومية (حكومية) فرنسية”.

جاءت الأزمة بعدما استضافت قناة “فرانس 24″، الإثنين، باحثاً من فرنسا، يسمى فرانسيس جيلاس، زعم أن السلطات الجزائرية حوّلت مساعدة من الصين لمواجهة الفيروس في الجزائر إلى مستشفى عسكري في العاصمة، وأنه يوجد إهمال للسكان، على حد قوله.

فيما أوضحت الخارجية الجزائرية أن بوقادوم طلب من سفير فرنسا “نقل هذا الاحتجاج إلى أعلى السلطات في بلده، لكون هذه القناة تصرّ على تشويه صورة الجزائر في الوقت، الذي يجب أن تنصبّ كل الجهود على محاربة تفشي جائحة كورونا”.

كذلك أضافت أنه تم إبلاغ السفارة الجزائرية في باريس لـ”رفع دعوى قضائية ضد هذه القناة التلفزيونية”.

يذكر أن الجزائر وحتى الثلاثاء سجّلت 716 إصابة بالفيروس، بينها 44 وفاة، بينما سجلت فرنسا أكثر من 52 ألف إصابة، بينها ما يزيد على 3500 وفاة.

 

عن العربي بوست