اخبار جهة مراكش | الخميس 2 أبريل 2020 - 10:12

الدكتور نور الدين الكارح: “بلاغ الهيئة الوطنية لطبيبات وأطباء القطاع الخاص لا يعنينا ونحن مجندون من اجل مصلحة البلاد”

  • Whatsapp

ايمان تيسي – مراكش الآن
عبر الدكتور نور الدين الكارح الأخصائي في أمراض النساء والتوليد بمراكش، في تصريح خص به موقع “مراكش الآن”، عن استيائه وتذمر الشديدين من البلاغ الصادر عن الهيئة الوطنية لطبيبات وأطباء القطاع الخاص الداعي للاستفادة من دعم الصندوق الخاص لمواجهة فيروس كورونا.
وشدد الدكتور الكارح ان الهيئة الوطنية لم تستشير اعضاءها من الاطباء الخواص بربوع المملكة والذين عبروا عن استيائهم من مضمون البلاغ جملة وتفصيلا تزامنا مع الوضعية الصعبة التي تمر منها بلادنا والتي تتطلب تكاثف جهود جميع المتداخلين وفي مقدمتهم الاطر الطبية الغيورة.
واضاف الدكتور الكارح، أن جل الاطباء بمختلف المدن المغربية وفي مقدمتهم مراكش منخرطون في المساهمة بكل الطرق والوسائل العلمية والمادية في هذه اللحظة التاريخية والمفصلية التي يعيشها وطننا من اجل الخروج من هذا الظرف الصعب باقل الخسائر وخصوصا على المستوى البشري.
واوضح الدكتور نور الدين الكارح، أن هذه الوضعية ستكون فرصة لبناء مجتمع متلاحم قادر على مواجهة كل الصعاب والازمات في المستقبل انطلاقا من التجارب التي ستراكمها خلال تدبير هذا الوباء العالمي.
وختم الدكتور الكارح، أنه لا الوقت المناسب ولا الظروف المناسبة للبحث عن مراكمة الامتيازات وخصوصا المالية منها، حيث انه امام هذه التحديات في مواجهة الوباء يلزم على الاطر الطبية باعتبارهم نخبة المجتمع العمل في اطار من التلاحم والتضامن المجتمعي للعبور الى بر الامان.