اخبار جهة مراكش | السبت 4 أبريل 2020 - 19:23

السلطات والمصالح الفلاحية تشرع في توزيع حصة اقليم قلعة السراغنة على فلاحي المناطق المتضررة من الجفاف +فيديو

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شرعت السلطات المحلية والمصالح الفلاحية باقليم قلعة السراغنة في توزيع الحصص المخصصة للفلاحين والكسابين للبرنامج الخاص لدعم علف الماشية، في المناطق المتضررة من التساقطات المطرية. وتشتمل الحصة المخصصة لمجموع دوائر اقليم قلعة السراغنة على سبعين الف قنطار، لمدة الثلاثة اشهر القادمة من اصل 495 الف قنطار خصصت لاقاليم وعمالات جهة مراكش اسفي. وتتكون لجنة الاشراف على عملية التوزيع من السلطات المحلية بالاقليم، رئيس المجلس الجماعي، المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي وممثل غرفة الفلاحة.
واستنادا الى مصدر مسؤول بغرفة الفلاحة، فان هذه العملية تندرج في اطار المبادرات التي اعلنت عنها وزارة الفلاحة، للتخفيف من اثار النقص في التساقطات المطرية على القطيع، وخاصة لدى ساكنة المناطق الاكثر تضررا. مضيفا ان البرنامج الخاص لدعم علف الماشية،يرتكز على توزيع 2.5 مليون قنطار من الشعير المدعم للاشهر الثلاث ابريل- ماي ويونيو. وسيتم توفير الشعير لمربي الماشية بسعر محدد يبلغ 2 دراهم للكيلوغرام، وستعطي الدولة الفرق مع سعر السوق.
وعلى هامش انطلاقة عملية توزيع الشعير المدعم، انتقلنا اليوم السبت الى مقر المستودع الرئيسي بالحي الصناعي بمدينة قلعة السراغنة، لمعاينة سير هذه العملية، وادلى لنا خليفة ايت الطالب بالتصريح التالي: