اخبار جهة مراكش | السبت 4 أبريل 2020 - 23:55

سياح مراكشيين عالقون بدولة الامارات ويناشدون وزارة الخارجية التدخل لاعادتهم الى ارض الوطن

  • Whatsapp

يعيش العشرات من المواطنين المغاربة العالقين بدولة الامارات حالة من الصدمة بعد تعليق الرحلات الجوية.
وكشفت مصادرنا، أن من بين المغاربة العالقين مجموعة من المراكشيين الذين يطالبون من سفارة المغرب بالامارت ووزارة الخارجية التدخل قصد تمكينهم من العودة الى المغرب.
واكدت مصادرنا، أن الاشخاص العالقين كانوا في رحالات سياحية أو في زيارة اقاربهم بدولة الامارات حيث يعيش العديد منهم ظروف صعبة.
واوضح سائح مراكشي في تصريح ل”مراكش الآن”، انه وجد نفسه عالقا بالامارت العربية المتحدة وخصوصا بدبي بعد زيارة سياحية زار خلالها مجموعة من دول الخليج مضيفا انه يعيش حالة من الغموض بعدما تم منع الرحلات الجوية في اتجاه المغرب.
وطالب نفس المصدر، من السلطات المغربية التدخل لتأمين عودتهم الى ارض الوطن بعدما قضوا ازيد من 18 يوما صعبة خصوصا وان الامارات ستدخل مرحلة الحجر الكلي انطلاقا من الساعات القليلة القادمة.
وقال المصدر ذاته، ان جل الدول تدخلت من اجل اجلاء رعاياها العالقين بدول الخليج حيث ان المغاربة يمنون النفس بان تتدخل السلطات من ادل تمكينهم من معانقة بلادهم والعودة الى اسرهم.

وأعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي في بيان انّها اتخذت “إجراءات مشدّدة لتقييد حركة الأفراد والمركبات في مختلف انحاء الإمارة (…) على مدار اليوم ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد”.

وشدّدت اللجنة على ضرورة التزام السكان “بالبقاء في المنزل طوال تلك الفترة مع استمرار عمل منافذ بيع الغذاء مثل الجمعيات والسوبرماركت وكذلك الصيدليات وطلبات توصيل الطعام والدواء بصورة طبيعية”.

ويُسمح فقط بالخروج من المنزل لقضاء الاحتياجات الأساسية والضرورية الغذائية والصحية، ويقتصر ذلك على فرد واحد من أفراد العائلة، وكذلك الخدمات الصحية مثل المستشفيات والعيادات الطبية والصيدليات “مع الالتزام الكامل بارتداء الكمامات والقفازات” حسب بلاغ اللجنة العليا لادارة الازمات والكوارث.