اخبار جهة مراكش | الأحد 5 أبريل 2020 - 09:48

 

اعتقال ثلاثة أشخاص بشيشاوة بتهمة الاخلال بقانون حالة الطوارئ الصحية

  • Whatsapp

سمير الخصاصي – شيشاوة
في إطار تفعيلها الصارم لحالة الطوارئ الصحية، تمكنت دورية مشتركة، ليلة امس السبت 4 ابريل، من اعتقال ثلاثة أشخاص بتهمة الإخلال بقانون حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات العمومية كإجراء وقائي لحماية المواطنين من جائحة كورونا.
مصدر مطلع للجريدة، أوضح أن الأمر يتعلق بالأشخاص الثلاثة الآتية أسماؤهم وهم على التوالي: (س. ال) من مواليد 2001، (ن. م) من مواليد سنة 2000 و(س. ا)، بعد أن ضبطتهم عناصر الدورية المشتركة المكونة من عناصر الشرطة القضائية لشيشاوة والسلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة وهم يخرقون حالة الطوارئ التي دخلت فيها البلاد منذ ما يزيد عن أسبوعين.
وأضاف مصدرناK أن المعنيين بالأمر جرى إيقافهم على مستوى حي النهضة المعروف بأولاد إبراهيم بمدينة شيشاوة، مشددا أن تعليمات صارمة صادرة عن رؤساء الدوريات المشتركة والسلطات الموكول لها إنفاذ قانون حالة الطوارئ للتصدي لكل المحاولات الرامية إلى الإخلال بهذا القانون والإضرار بالصحة العامة للمواطنين بالمدينة.
هذا، وتم وضع الأشخاص الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية بمقر الشرطة القضائية بشيشاوة بتعليمات من النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت، في انتظار تقديمهم أمامها لتقول بالقرار الذي تراه مناسبا في حقهم.