اخبار جهة مراكش | الأحد 5 أبريل 2020 - 17:34

حصري وبالصور.. بعد صدور العفو الملكي على 5654 معتقلا.. لجنة مختلطة تشرف على مغادرة 88 مستفيدا لاسوار سجن قلعة السراغنة ضمنهم سيدتان

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اشرفت بعد ظهر اليوم الاحد، لجنة تتكون من السلطات الاقليمية ومندوبية وزارة الصحة والمصالح الامنية وموظفو ادارة السجن المحلي بقلعة السراغنة، على مراقبة المستفيدين من العفو الملكي، الذين كانوا معتقلين في اطار قضاء تنفيذ احكام قضائية.
واستنادا الى لمعطيات التي تتوفر عليها الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، فان عدد المستفيدين من المبادرة الملكية بلغ ثمانية وثمانون 88 معتقلا، ضمنهم سيدتان.
وكشفت مصادر الجريدة ان عملية مغادرة المعتقلين لسجن قلعة السراغنة، عرفت مراقبة واختبارات طبية للمستفيدين من العفو الملكي، كما سيخضعون الى الحجر الصحي اللازم في منازلهم للتاكد من سلامتهم،تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.
وكانت وزارة العدل اصدرت بلاغا، قالت فيه انه “بناء على الاعتبارات الانسانية التي مافتىء يؤكد عليها جلالة الملك، وحماية لصحة وسلامة المعتقلين، لاسيما في هذه الظروف الصعبة، وماتتطلبه من شروط لوقاية المؤسسات السجنية والاصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، اصدر جلالة الملك، اوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء هذه المؤسسة خاصة من انتشار هذا الوباء”.