مجتمع | الخميس 9 أبريل 2020 - 07:28

 

الوزير العلمي يؤكد إمداد السوق الوطنية يوميا بخمسة ملايين وحدة من الأقنعة الوقائية

  • Whatsapp

أعلن وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، في تصريح يطمئن فيه المغاربة بشأن توفير العدد الكافي من الأقنعة الوقائية (الكمامات)، التي أصبح ارتداؤها إجباريا بحكم القانون.

وأكد العلمي، حسب يومية «بيان اليوم»، بأن السوق سيشهد يوميا إمداده بنحو 5 ملايين وحدة، علما أن اليوم الأول لتنزيل القرار تم فيه طرح حوالي 3 ملايين وحدة.

ويأتي هذا التوضيح من المسؤول الحكومي في الوقت الذي سجل فيه توافد كبير للمواطنات والمواطنين على المتاجر الكبرى لاقتناء هذه الكمامات، حيث تفاجأ العديد منهم بنفاذها أو غيابها خاصة على مستوى بعض المدن.

وأكد المسؤول الحكومي، بنبرة يعلوها الكثير من التفاؤل، حسب نفس اليومية، على أن المغرب سينتج يوميا 5 مليون كمامة، وستحرص الوزارة على هذا المعدل من الإنتاج وتدفق هذه الكميات يوميا وعلى مدى 20 يوما القادمة في نقط بيع القرب التجارية، كما سيتم الحرص على التقيد بثمن البيع المحدد من قبل السلطات العمومية والذي ينحصر في 80 سنتيما.

وبالنسبة للمشككين في جودة هذه الكمامات، أوضح أن الأمر لا يتعلق بكمامات طبية بل أن إنتاجها تم حصريا للاستعمال من أجل الوقاية، وفي احترام تام للمعايير الدولية المعمول بها في المجال.