اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 14 أبريل 2020 - 12:01

في اجتماع بمندوبية وزارة الصحة بقلعة السراغنة لمواجهة كورونا: “اطباء خواص يؤكدون استعداهم للتعاون مع زملاؤهم المدنيين والعسكريين”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت قاعة الاجتماعات بمندوبية وزارة الصحة العمومية اجتماعا حضره اطباء من القطاع العام واطباء خواص للدراسة والتشاور حول عدد من الجوانب التي تتعلق بمواجهة الوضعية الحالية التي تجتازها بلادنا جراء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وخلال هذا الاجتماع الذي تراسه مولاي عبد المالك المنصوري المندوب الاقليمي لوزارة الصحة، بحضورعدد من الاطر الطبية العاملة في القطاع، اكد الاطباء استعدادهم اللامشروط للتعاون مع موظفي ومساعدي الاطر المكلفة ولجنة اليقظة لمواجهة فيروس كورونا.
واعلن الحاضرون عن تقديم كافة الوسائل التي تتطلبها الوضعية الحالية بتنسيق مع المصالح الطبية المسؤولة، والتدخل في الحالات التي تتطلبها اوضاع الاشخاص المشتبه باصابتهم بالفيروس المعدي. كما نوه الاطباء بالمجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الطبية المدنية والعسكرية، مبرزين اهمية القرارات الاستباقية وكذا التدابير الاحترازية التي قررتها السلطات العمومية للحد من انتشار الوباء الجائحة.
واجمع الحاضرون على استعداهم لتقديم الخدمات التطوعية بالقطاع العام للمساهمة في علاج المصابين، وكذا العمل على توعية وتحسيس المواطنين والمواطنات لاحترام حالة الطوارىء الصحية والتدابير الوقائية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا. وتجدر الاشارة ان هذا الاجتماع ياتي في سياق اللقاءات التي تعقدها المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة مع مختلف المهتمين بالقطاع، بهدف الحفاظ على تسجيل على اقل من حالة اصابة بالفيروس بمجموع دوائر اقليم قلعة السراغنة، وكذا المساهمة في الحفاظ على بيئة وصحة المواطنين.