اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 أبريل 2020 - 10:06

نقل ثمانية اشخاص ووضعهم في الحجر الصحي بمستشفى الامراض العقلية بقلعة السراغنة من بينهم ثلاثة سائقي شاحنات من دوار لهيادنة بقيادة اولاد زراد

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد مصد موثوق، صباح اليوم الجمعة، ان لجنة اليقظة الطبية قامت بنقل ثمانية اشخاص ووضعهم في الحجر الصحي بالجناح المخصص للحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
واوضح مصدر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان من بين الاشخاص الثمانية يوجد ثلاثة سائقي شاحنات لنقل مواد العلف من الدار البيضاء الى اقاليم جهة مراكش اسفي. وقد تم نقلهم مساء يوم امس الخميس على متن سيارات الاسعاف التابعة للوقاية المدنية، من مقرات سكناهم بدوار لهيادنة بجماعة لهيادنة بقيادة اولاد زراد بدائرة قلعة السراغنة، على اثر ارتفاع حرارة اجسامهم والاشتباه باصابتهم بعدوى فيروس كورونا. فيما امرت السلطات المحلية بقيادة اولاد زراد بتنبيه افراد اسرهم ومخالطيهم بالالتزام بالتدابير الاحترازية والمكوت داخل منازلهم. ولازال جميع المتتبعين للحالات الثمانية المشتبه باصابتها بفيروس كورونا، تنتظر نتائج التحاليل المخبرية من مختبر مستشفى الرازي بمراكش، للتأكد من حالتهم الصحية او خلوها من الوباء المعدي.
ووفقا للمصدر ذاته، فانه لم يتم الاعلان لحدود صباح اليوم الجمعة عن اية حالة اصابة جديدة بشكل مؤكد باقليم قلعة السراغنة بمرض فيروس كورونا، وان اللجنة المكلفة بتتبع القطاع الصحي، وبتعاون مع السلطات الاقليمية والمحلية، تؤكد مواصلتها بمراقبة الوضع الوبائي، مع الحرص على حالة الطوارىء الصحية وتنبيه المواطنين والمواطنات لاحترام التدابير الاحترازية والوقائية من اجل الحد من انتشار جائحة كورونا.