مجتمع | الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 20:30

جماعة بنجرير تعقد اجتماعا عبر تقنية التواصل عن بعد

  • Whatsapp

عقدت جماعة بنجرير، أمس الاثنين، اجتماعا عبر تقنية التواصل عن بعد، وذلك تماشيا مع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) وضمانا لاستمرارية المرفق العمومي.

وهكذا، انخرطت الجماعة بكل إمكانياتها البشرية والتقنية، من خلال اعتماد التواصل الإداري الرقمي بدل الحضور الفعلي باستخدام طريقة “فيزيو كونفرنس” وتطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

وفي هذا السياق، شرعت الجماعة في عقد سلسلة اجتماعات اللجان الدائمة، استعدادا للدورة العادية لشهر ماي المقبل، حيث عقدت لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة المنبثقة عن المجلس الجماعي اجتماعا عبر تقنية الفيديو، خصص لمناقشة التحضيرات المرتبطة بالدورة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس المجلس الجماعي، عبد العاطي بوشريط، أن الجماعة الترابية انخرطت بشكل مبكر، في تنزيل مقتضيات والتزامات حالة الطوارئ الصحية، خاصة في شقها المرتبط بتنفيذ إجراءات السلامة والاحتياط اللازمين، وذلك من خلال اعتماد آلية التواصل الرقمي.

وأضاف بوشريط أن هذا التوجه نابع من حرص الجماعة على استمرارية المرفق العمومي والمصالح الإدارية، والتزامها بضرورة الحفاظ على سلامة مكونات المجلس والمرتفقين، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع خصص للتداول في تحضيرات دورة ماي المقبلة حتى تمر في أفضل الظروف.

وذكر، من جهة أخرى، بأن الجماعة الترابية قامت بتعديل ميزانياتها وإعادة برمجتها لمكافحة فيروس “كورونا”، كما انخرطت في حملات للتحسيس وأخرى للتطهير والتعقيم همت جميع المرافق والإدارات العمومية والشوارع والأسواق وجميع وسائل النقل، فضلا عن المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الجائحة.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة قد حثت على إعادة تنظيم العمل بإدارات الدولة، من خلال تطوير وتنويع الوسائل المتاحة للعمل عن بعد، بما يضمن استمرارية العمل بالمرافق العمومية مع ضمان سلامة الموظفين والمرتفقين.