مجتمع | الخميس 23 أبريل 2020 - 13:51

إطلاق مباراة لتوظيف 852 ممرضا وتقنيا بوزارة الصحة

  • Whatsapp

أعلنت وزارة الصحة، عن إجراء مباراة للتوظيف في الدرجة الأولى ضمن أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة، وذلك ابتداء من يوم 14 ماي 2020 إلى غاية يوم 29 ماي 2020 بالرباط.

جاء ذلك، في قرار لوزير الصحة، بناء على الظهير الشريف رقم 008-58-1 بتاريخ 4 شعبان 1377 (24 فبراير 1958) بشأن النظام الأساسي للوظيفة العمومية حسبما وقع تغييره وتتميمه، وبناء على المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ وإجراءات الإعلان عنها، لاسيما المادة الخامسة منه.

وبموجب هذا القرار، يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 852 منصبا موزعة حسب التخصصات المطلوبة، ويخصص بـ 25 في المائة منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و7في المائة منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

ووفق نص المادة الثالثة من قرار وزير الصحة، “تجرى المباراة عبر اختبار شفوي يتم إجراؤه عن بعد يتضمن أسئلة مرتبطة بالصحة العامة وبالتخصصات المطلوبة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها”.

وتجرى المباراة، عبر حصر لائحة المترشحين المستوفين للشروط المطلوبة، يليها الإعلان عن المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة على الموقعين الإلكترونيين www.sante.gov.ma و www.emploi-public.ma ، حيث يعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء وسيحدد فيه تاريخ وساعة إجراء المباراة.

وأوضح القرار، أن ملفات الترشيح، تُودع وجوباً، على البرمجية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.sante.gov.ma ويعتبر يوم 11 ماي 2020 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

ويعين المترشحون الناجحون بصفة مؤقتة، بحسب ما أكده  القرار المذكور، بالنفوذ الترابي للمديرية الجهوية للصحة المعبر عنها باستمارة الترشيح إلى حين الإعلان عن حصة التعيينات النهائية.