اخبار جهة مراكش | الجمعة 1 مايو 2020 - 14:33

بالورود.. الاطقم الطبية بقلعة السراغنة المكلفة بعلاج المصابين بكورونا تحتفل بمغادرة اول حالة شفاء بمستشفى الامراض العقلية والنفسية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهد مستشفى الامراض النفسية والعقلية، ظهر اليوم الجمعة، مغادرة اول حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في اتجاه منزل اسرتها بدوار لبيشات التابع لجماعة اولاد عراض.
واستنادا الى الدكتور المنصوري المندب الاقليمي لوزارة الصحة بقلعة السراغنة، فان السيدة البالغة من العمر 62 سنة، تماثلت للشفاء التام كما بينت ذلك مختلف التحاليل المخبرية اللازمة التي اتبتث خلوها من فيروس كورونا المستجد.
واكد المنصوري في تصريح للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان هذه الحالة تعتبر اول حالة شفاء من فيروس كورونا بإقليم قلعة السراغنة من ضمن الحالات الثلاث التي تم الاعلان عن اصابتها بشكل ايجابي من طرف المصالح المركزية لوزارة الصحة.
وكشف المندوب الاقليمي لوزارة الصحة ان مجموع الحالات المتبقية بالجناح المخصص للحالات المؤكدة بمستشفى الامراض النفسية والعقلية بقلعة السراغنة، يبلغ سبع حالات من بينها خمس حالات تم نقلها مؤخرا من اقليم الرحامنة قصد متابعة العلاج، وحالتين من اسرة واحدة تنحدران من دوار اولاد السي بولغيت التابع لجماعة سيدي عيسى بن سليمان بدائرة الصهريج.
وتجدر الاشارة ان الحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا التي يتم نقلها الى مستشفى الامراض النفسية والعقلية والحالات التي تم الاعلان عن اصابتها إيجابيا ،تخضع لتتبع ومراقبة اطقم طبية تتكون من اطباء ومساعدات اجتماعيات من افراد القوات المسلحة الملكية واطقم طبية وتمريضية تابعة لوزارة الصحة