اخبار جهة مراكش | الجمعة 8 مايو 2020 - 14:09

بجهة مراكش اسفي.. اربعة اقاليم خالية من اية اصابة من عدوى فيروس كورونا

  • Whatsapp

ايمان تيسي – مراكش الآن

كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش اسفي، صباح اليوم الجمعة، عن التوزيع الجغرافي للاصابات وحالات العلاج ونسب الوفيات بفيروس كورونا المستجد جهويا.
وأوضحت المديرية الجهوية أن الحالات المؤكدة باصابتهم بالعدوى جهويا ارتفع الى 1142 شخصا لازال 361 مصابا يتابع علاجه من الفيروس فيما غادر 731 المؤسسات الصحية بعد تعافيهم النهائية مع تسجيل 64 في المئة في نسبة الشفاء جهويا.
وتم استبعاد 4809 حالة بعدما جاءت نتائج الفحوصات المخبرية سلبية، كما اودى فيروس كورونا ب50 مصابا بجهة مراكش اسفي.
ويسجل ان اربعة اقاليم الجهة خالية نهائيا من اية اصابة بفيروس كورونا يتقدمهم اقليم اليوسفية بصفر حالة متبوعا بعمالة اسفي التي تعافت الحالة الوحيدة التي سجلت بها كما ان اقليم الصويرة تجاوز الجائحة بحالة شفاء واخر وفاة، ومتبوعا باقليم قلعة السراغنة باربعة حالات شفاء وحالة وفاة.
فيما يسجل استقرارا في الوضع البوائي بثلاثة اقاليم اخرى يتقدمهم اقليم شيشاوة الذي يسير للقضاء على العدوى حيث لازال 6 مصابين فقط يتابعون علاجهم من العدوي بعدما تعافى 17 شخصا وتسجيل وفاة وحيدة، متبوعا باقليم الحوز حيث يتلقى العلاج  13 مصابا مع تسجيل 31 حالة تعافي و3 حالات وفاة واخيرا اقليم الرحامنة الذي يعرف تواجد 29 مصابا بالاضافة الى مصابين اثنين تم نقلهم الى قلعة السراغنة مع تسجيل 199 حالة شفاء وحالتي وفاة.

فيما لازالت عمالة مراكش تسجل بين الفينة والاخرى ظهورا لحالات العدوى بيد ان جهودا يتم تنزيلها على ارض الواقع لاحتواء تفشي الجائحة حيث انه تم تسجيل 478 حالة تعافي فيما فارق الحياة 42 حالة ولازال311 شخصا بالمؤسسات الطبية.