اخبار جهة مراكش | الأربعاء 13 مايو 2020 - 12:53

بعد ستة اشهر من الافلات من قبضة المصالح الامنية.. درك تملالت يوقف مبحوثا عنه من اجل تكوين عصابة اجرامية قبل احالته على جنايات مراكش

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكن رجال الدرك الملكي بتملالت من توقيف مبحوث عنه بموجب برقيات للمصالح الامنية على الصعيد الوطني، متهما بالسرقة وتكوين عصابة اجرامية. ويتعلق الامر بالعنصر الرابع المتابع في ملفات تهم عصابة اجرامية متخصصة في السرقة بواسطة سيارة خاصة، نفذت عمليات سرقة استهدفت متسوقين ضواحي مراكش، تملالت وقلعة السراغنة وجماعات ترابية تابعة لاقاليم بجهة مراكش اسفي.
واستنادا الى مصدر موثوق فقد تم القاء القبض على المتهم المبحوث عنه، اثر معلومات توصلت بها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتملالت، وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية للاستماع اليه وتعميق البحث معه في القضايا التي ارتكبها رفقة افراد العصابة المتواجدين بسجن الوداية، واحالته على انظار الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش.
وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لتملالت، احالت على انظار الوكيل العام لدى جنايات مراكش، افراد عصابة اجرامية خطيرة متخصصة في السرقة الموصوفة وسرقة المتسوقين بالعنف والاعتداء عليهم وسلب ما بحوزتهم.
وتعود تفاصيل واقعة تفكيك العصابة التي ينتمي اليها الشخص الموقوف الى شهر اكتوبر من السنة الماضية، عندما تمكن رجال الدرك الملكي تحت اشراف رئيس المركز الترابي، بناء على شكاية تقدم بها مواطن مهنته جزار تعرض لسرقة مبلغ مالي قدره خمسة عشر الف درهم، وبعد ادلائه بملامح الجناة ونوع السيارة التي استعملت في السرقة الموصوفة، من تقفي أثر السيارة وتحديد هويات الجناة الاربعة، حيث تم توقيفهم بالقرب من مركز تملالت، ونقلهم الى مقر المركز الترابي لمباشرة البحث التمهيدي والاستماع اليهم في محاضر قانوني، فيما تمكن صديقهم الرابع الذي تم القبض عليه حاليا، من الفرار الى وجهة خارج تراب اقليم قلعة السراغنة.
وكان الاشخاص الموقوفين، اعترفوا أنهم اقترفوا رفقة زميلهم المبحوث عنه سابقا، عدة سرقات تحت التهديد بالسلاح الابيض، استهدفت العديد من الضحايا بالقرب من الاسواق الاسبوعية التابعة لدوائر الاقليم، وكانوا يتخذون تملالت منطلقا لعملياتهم الاجرامية بالجماعات المجاورة وبضواحي مدينة مراكش.
وعلمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” من مصدر جيد الاطلاع، ان البحث الذي اجرته الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بتملالت تحت اشراف الوكيل العام للملك السنة الماضية، اتبث ان السيارة التي تم حجزها في ملك شخص يقطن بمدينة مراكش.
وتفيد المعطيات الاخيرة ان النيابة العامة المختصة امرت بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، وتعميق البحث معه واحالته امام انظار الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش.
وفي مجال محاربة بيع وترويج المخدرات، تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتملالت من توقيف متهم ببيع الممنوعات، واثناء تفتيشه تم العثور بحوزته على كمية من الشيرا -الحشيش-، وقد تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لاحالته على انظار وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة، وعرضه للمحاكمة من اجل المنسوب اليه.