سياسة | الإثنين 18 مايو 2020 - 15:38

العثماني: الحجر الصحي مكننا من تفادي 6000 إصابة يوميا

  • Whatsapp

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن الخروج من الحجر الصحي أصعب من الدخول فيه، لما في ذلك من اعتبارات صحية واجتماعية واقتصادية، وما يتطلبه من تحقيق معادلة صعبة، تراعي تحقيق التوازن بين الحفاظ على الصحة العامة والحدّ من الانعكاسات السلبية لوباء كورونا.

وأضاف  العثماني، اليوم الاثنين 18 ماي الجاري، خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان، خصصت لتقديم بيانات تتعلق بـ”تطورات الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”، أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها بلادنا، وما صاحبها من فرض حالة الطوارئ الصحية وإقرار الحجر الصحي، مكنت من تقليص سرعة انتشار الفيروس بنسبة 80 في المائة.

 وسجل رئيس الحكومة، أن تدابير الحرج الصحي، “جنبتنا الانتقال إلى المرحلة الثانية من الوباء، ومن تفادي  ما بين  300 ألف إلى 500 ألف إصابة جديدة منذ بداية الوبائية، وما بين 4650  إلى 7500 من الإصابات التي تستلزم العناية المركزة.

وتابع العثماني، أن “إجراءات الحجر الصحي، جنبتنا ما مابين 15 ألف إلى 16 ألف وفاة  منذ بداية الوباء، وهما يعني  تفادي  6000 إصابة يوميا و200 حالة وفاة في اليوم”،  مؤكدا أن “تجنب هذه الخسائر أمر لا يقدر بثمن، لأن فداحة هذه الخسارة قد لا نحس بها بالشكل الكامل لكن يشعر بها الذين فقدوا أقاربهم وأحبابهم”.