اخبار جهة مراكش | الأربعاء 20 مايو 2020 - 17:21

مواطنون من احياء الزاوية لعوينةوالملاح بقلعة السراغنة ينظمون مسيرة احتجاجية لتسوية طلبات الدعم من صندوق جائحة كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
طالب العشرات من سكان الاحياء السكنية الزاوية،الملاح ولعوينة التابعين للمقاطعة الادارية الرابعة بباشوية قلعة السراغنة،بعد ظهر اليوم الاربعاء في مسيرة انطلقت من مقرات سكناهم من المسؤولين على معالجة طلبات الدعم المخصص للفئات الهشة بتسوية ملفاتهم.
وقال المشاركون في هذه المسيرة التي اوقفتها السلطات المحلية وافراد القوات العمومية بمدخل ساحة الحسن الثاني بوسط المدينة،ان العديد من المستحقين للدعم لم يتوصلوا الى حدود صباح اليوم الاربعاء باي رد من خلية دراسة الطلبات بالرغم من توجيه سيل من الشكايات الى الموقع الالكتروني الخاص بتلقي الطلبات.
وعبر المحتجون في تصريحاتهم عن تدمرهم واستيائهم من طول الانتظار وعدم الاستفادة،فيما تسائل اخرون عن التدابير الاستعجالية التي ستتخذها الجهات المسؤولة عن معالجة طلبات المواطنين والمواطنات من هذا الدعم والذين يعيشون ظروفا جد صعبة في ظل جائحة كورونا.
يشار الى ان العديد من سكان اقليم قلعة السراغنة المنخرطين في نظام راميد والذين يشتغلون في القطاع غير المهيكل، لم يتوصلوا بعد بمساعدات صندوق كورونا،على الرغم من مرور اسابيع على ارسالهم رسائل نصية ومعلومات على الرقم المخصص للاسر المتضررة بالوسطين الحضري والقروي.