اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مايو 2020 - 12:08

عاجل ومن مصدر موثوق.. السلطات الاقليمية بقلعة السراغنة تقرر فتح محلات الحي الصناعي والحرف الصغيرة مباشرة بعد عيد الفطر

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن”، صباح اليوم الخميس، ان السلطات الاقليمية عقدت اجتماعا ترأسه العامل هشام السماحي بحضور مسؤولين باقسام العمالة ومسؤولي القسم الاقتصادي والاجتماعي وممثلي بعض الحرف والمهن بالحي الصناعي، لدراسة والمصادقة على برنامج رفع الحجر الصحي تدريجيا والتدابير الاحترازية الموازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.
واستنادا الى مصدر موثوق فقد تم الاتفاق مع جميع المسؤولين وممثلي الحرفيين الذين حضروا الاجتماع، على استئناف فتح محلات الحرف والمهن الصغيرة بالحي الصناعي وفي باقي الاحياء السكنية مباشرة بعد عيد الفطر الذي يصادف نهاية الاسبوع الجاري. ويتعلق الامر بحرف الميكانيك، النجارة، بيع وتوزيع قطع الغيار واجزاء السيارات وباقي المحلات التي لاتشكل أي تأثير على انتشار الوباء الجائحة.
وتفيد المعطيات التي استقيناها من مصدر حضر اجتماع، صباح اليوم، ان مجموع المشاركين في هذا اللقاء اتفقوا على ضرورة احترام التدابير الوقائية والاحتياطات والتباعد الاجتماعي وتطبيق مسافة الامان في مابين اصحاب المحلات والعاملين بها وزبنائهم، ومواصلة الجهود والحرص على قواعد الصحة والسلامة لتفادي العودة الى تدابير الحجر الصحي.