اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مايو 2020 - 17:17

احداث مجموعة من المكاتب بقيادة اهل الغابة باقليم قلعة السراغنة الخاصة بتلقي شكايات المحرومين من مساعدات صندوق كورونا

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
بادرت مجموعة من شباب الجماعات المحلية التابعة لقيادة اهل الغابة باقليم قلعة السراغنة، باحداث مكاتب لتلقي الطلبات الخاصة بشكايات المواطنين والمواطنات الذين لم يستفيدوا من دعم الفئات الهشة لحاملي بطاقات راميد وبطاقات التضامن للعاملين في القطاع غير المهيكل.
وتهدف مبادرة مجموعات شباب دواوير جماعات اولاد الشرقي، المربوح وجماعة ميات الى تقديم مساعدات للمشتكين المنتمين لهذه الجماعات بتعاون وتنسيق مع مسؤولي قيادة اهل الغابة ورؤساء المجالس الجماعية التابعة لها، لتعبئة تصريحاتهم على المنصة الالكترونية للمحرومين لتيسير عملية استهداف الاسر المستحقة للمساعدات من دعم كورونا التي انطلقت، اليوم الخميس 21 ماي الجاري، وارسالها الى وزارة الداخلية قصد اعادة دراستها من طرف المصلحة المختصة بعمالة الاقليم للموافقة عليها لفائدة المستفيدين.
وتندرج هذه المبادرة التي انخرط في تنفيذها لفائدة الاسر المستحقة للدعم بقيادة اهل الغابة، في اطار تلقي شكايات المواطنين العاملين في القطاع غير المهيكل وحاملي بطاقات راميد غير المستفيدين من الشطر الاول والشطر الثاني.
يشار الى ان عدد الحاملين لبطاقات راميد بمجموع الدواوير التابعة لقيادة اهل الغابة يبلغ 5400 مواطن ومواطنة، فيما يبلغ عدد المسجلين في لوائح تضامن للعاملين في القطاع غير المهيكل، يبلغ 2500 مستفيد.