اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مايو 2020 - 17:25

المديرة الجهوية للصحة بمراكش: “من حق المندوب السابق بقلعة السراغنة اللجوء الى القضاء وأنا مستعدة للمحاسبة اذا تبث في حقي مايستحق التأديب”

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
قالت لمياء الشاكري مديرة وزارة الصحة بجهة مراكش اسفي، ان من حق الدكتور المنصوري المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بقلعة السراغنة المعفى من مهمامه، يوم امس، من طرف الوزير الوصي على القطاع، ان يلتجا الى القضاء للمطالبة بكل مايراه تعسفا او تظلما مورس عليه، وانها مستعدة للمحاسبة اذا ماتبت في حقها مايعتبره المنصوري اجراء ظالما ضده. مضيفة ان مسؤوليتها كمديرة جهوية لايد لها في القرار الصادر عن الوزير، وان كل ماتتوفر عليه من معلومات بخصوص موضوع اعفائه، يتعلق بمضمون التقارير التي انجزتها لجنة التفتيش الموفدة من لدن المصالح المركزية للوزارة حول جملة من الجوانب المتعلقة بتسيير وتدبير المندوبية على مستوى العمالة الطبية لقلعة السراغنة.
واكدت المديرة الجهوية في اتصال هاتفي بالجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، بعد عصر اليوم الخميس، انها لاتعرف اطلاقا الاسباب الحقيقية التي اعتمدت عليها المصالح المركزية لوزارة الصحة لاعفاء المنصوري المندوب الاقليمي السابق. مبرزة ان تعاملها مع مجموع افراد الموارد البشرية العاملة بالمؤسسات الاستشفائية، لاتسمح لها بمحاربة من تختلف معهم في طرق التسيير، او التحامل عليهم والانتقام منهم، في اشارة الى مايروج حول سوء علاقتها بالمنصوري الذي تم اعفاؤه يوم امس الاربعاء.
وبخصوص اسم المسؤول الجديد على تسيير مندوبية الوزارة بالنيابة باقليم قلعة السراغنة في انتظار تعيين مندوب جديد بشكل رسمي، قالت المديرة الجهويىة انها لم تقدم الى حدود اليوم اي اقتراح لمسؤولي الوزارة، مايعني ان منصب المسؤول على القطاع الصحي سيظل شاغرا الى اجل غير معروف في ظل ماتعرفه بلادنا في مواجهة وباء جائحة كورونا كوفيد 19.