اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 مايو 2020 - 11:00

 

السلطات الإقليمية بشيشاوة تضع خطة أمنية صارمة لإنطلاقة موسم جني “الدلاح” ضمانا للتطبيق السليم لحالة الطوارئ الصحية

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – مراكش 
ترأس بوعبيد الكراب عامل اقلي شيشاوة، امس الخميس 21 ماي، اجتماعا أمنيا بمقر عمالة شيشاوة، وذلك بحضور الباشوات ورؤساء الدوائر الإدارية الأربعة ورؤساء المصالح الأمنية بالإقليم، حيث خصص هذا اللقاء لتدارس وتقييم الحصيلة الأولية لإستمرار اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا COVID 19 وآثارها.
هذا ووفاء لنهجه الإستباقي في معالجة المشاكل استعرض العامل الكراب جملة من الإجراءات الوقائية والتنظيمية الواجب اعتمادها بمناسبة انطلاق عملية جني و تسويق البطيخ بنوعيه الأحمر والأصفر، خاصة أن موسم جني هذه الفاكهة يأتي في سياق استثنائي أمام حالة الطوارئ الصحية.
ووفقا لمعطيات وفرتها مصادر مطلعة، فإن رئيس لجنة اليقظة الإقليمية ومن موقع المسؤولية الترابية، بحث مع رؤساء المصالح الأمنية ورؤساء الدوائر الإدارية الأربعة وباشوات كل من امنتانوت وشيشاوة، برمجة دقيقة وصارمة لتنظيم عملية الجني للموسم الجاري والتي تقوم على الاقتصار على اليد العاملة المحلية، و كذا تحديد نقط البيع والشراء بالنسبة للشاحنات بمقر السوق الأسبوعي القديم لمدينة شيشاوة.
الخطة التي تبنتها أيضا السلطات الإقليمية بمعية مساعديها تقوم على دعوة المصالح الجماعية بشيشاوة إلى ضرورة التعقيم اليومي و بشكل مستمر لكل الشاحنات التي تلج هذا السوق، كما تم التأكيد على إلتزام اليد العاملة بالتقيد بوضع الكمامات والتعقيم والحفاظ على التباعد الإجتماعي سواء داخل الضيعات الفلاحية أو نقط تجمع اليد العاملة.
و تجدر الإشارة إلى أن العامل الإقليمي تمسك طيلة هذا اللقاء المطول وفقا لما كشفه مصدرنا على ضرورة التطبيق الحرفي لتعليماته ومخرجات هذا اللقاء، وشدد أنه سيقدم تعليماته إلى السلطات الأمنية والدرك الملكي من أجل تفعيل هذه الإجراءات بكل صرامة، كما أنها ستكون موضوع متابعة ومعاينة يومية للوقوف على مدى تطبيق هذه الخطة.