اخبار جهة مراكش | السبت 23 مايو 2020 - 22:10

رجال المركز القضائي للدرك الملكي بقلعة السراغنة يفككون ليلة عيد الفطر معملا لصنع الخمور ويحجزون ثلاثة اطنان من الماحيا بدوار اولاد خلوف بدائرة الصهريج

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكن رجال الدرك الملكي بالمركز القضائي تحث اشراف قائد سرية لقلعة السراغنة، قبل قليل من ليلة عيد الفطر، بدوار اولاد خلوف التابع لدائرة الصهريج من تفكيك معمل سري لصنع وتحضير مسكر “الماحيا”.
وأسفرت هذه العملية عن إيقاف صاحب المعمل المذكور، من دوي السوابق العدلية في مجال بيع وترويج الماحيا بالمنطقة. ووفقا لمصادر محلية فان الكمية التي تمكن رجال الدرك الملكي من حجزها والتي كانت معدة للتوزيع بدواوير المنطقة، تناهز اربعة اطنان، كانت معدة للبيع خلال ايام عيد الفطر. كما جرى حجز كمية من مادة التين المجفف كانت معدة للتخمير داخل براميل بلاستيكية، فضلا عن حجز معدات تستعمل في صنع المشروب الكحولي المذكور؛ ضمنها طنجرات للضغط، و قنينات من الحجم الصغير لغاز البوتان، وخراطيم نحاسية.
وقد وُضع الضنين رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والاستماع اليه تحث اشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار إحالته على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة من اجل المنسوب اليه.