اخبار جهة مراكش | الأحد 24 مايو 2020 - 11:25

في ليلة عيد الفطر.. عصابة اجرامية باولاد خلوف تعتدي بالسيوف على مواطنين والدرك الملكي يوقف رئيسها ويواصل البحث عن شخصين تمكنا من الفرار

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكن رجال الدرك الملكي التابعين للمركز الترابي بسد سيدي ادريس بدائرة الصهريج بعد منتصف ليلة عيد الفطر بدوار اولاد خلوف، من توقيف شخص ينتمي لعصابة اجرامية متخصصة في السرقة واعتراض سبيل المواطنين والسطو على مابحوزتهم وتهديدهم بواسطة السيوف من الحجم الكبير، فيما لاد اثنين من افراد العصابة بالفرار الى الدواوير المجاورة، وحررت في شانهم مدكرة بحث وطنية من اجل القاء القبض عليهم.
واستنادا الى مصادر محلية موثوقة بدوار اولاد خلوف، فان هذه العملية تاتي بناء على شكاية توصل بها قائد المركز الترابي للدرك الملكي بسد سيدي ادريس بدائرة الصهريج،من لدن رجل تعرض لسرقة مبلغ مالي ودراجة نارية من طرف افراد عصابة تتكون من ثلاثة اشخاص وهددوه بسيوف من الحجم الكبير،حيث انتقلت عناصر المركز الترابي الى مكان وقوع الجريمة على وجه السرعة، وتم توقيف واحد من المتهمين وحجز الدراجة النارية بعد العثور عليها في احدى الاماكن المجاورة لمسرح الاعتداء عليه. وقد تم الاحتفاظ بالشخص الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية حيث تبين انه يعد من دوي السوابق العدلية في مجال السرقة الموصوفة، في انتظار اعتقال شريكيه المتهمين بتنفيذ الاعتداء على الابرياء، لتقديمهم امام العدالة.
ووفق المعطيات التي حصلت عليها الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” من مصادر محلية مطلعة باولاد خلوف، فان الشخص الموقوف اعترف لدى الضابطة القضائية بالمنسوب اليه، بعد مواجهته بالضحية وبالتهديد الذي وجهه اليه بواسطة سيف من الحجم الكبير تمكن رجال الدرك الملكي بالصهريج من العثور عليه بحوزته لارفاق بمحضر توقيفه وتقديمه امام النيابة العامة بمحكمة الاستئناف.
الى ذلك فقد تم تكييف قضية الشخص الموقوف حسب تعليمات النيابة العامة المختصة بتكوين عصابة اجرامية واعتراض السبيل مع السرقة الموصوفة واستعمال اسلحة بيضاء في ظل جائحة كورونا،وذلك لتقديمه بعد الانتهاء من مسطرة البحث التمهيدي، امام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش.