اخبار جهة مراكش | الإثنين 25 مايو 2020 - 20:04

السيدي المنسق الجهوي لمسلك الإدارة التربوية بمراكش يقود تأطير الأطر الإدارية عن بعد

  • Whatsapp

بوجمعة أمغوس  – مراكش
ضمانا للإستمرارية البيداغوجية، وسعيا لتأمين الزمن التدريبي لفائد الأطر الإدارية المتدربة بمسلك الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش، نظم عبد العزيز السيدي المدير المكلف جهويا بمسلك الإدارة التربوية سلسلة لقاءات مع عبر تقنية freeconferece مع الأطر الإدارية المتدربة،وذلك من أجل استكمال المراحل التكوينية للفترة المتبقية.
ويأتي تنظيم هذه اللقاءات عن بعد في سياق ما فرضته تدابير الحد من تفشير فيروس كورونا وما يقتضيه هذا النوع الظروف من تعامل فريد وخاص.
وأكد عبد العزيز السيدي في سياق حديثه عن هذه التجربة ،أن تكوين الإطار الإداري لا يجب أن ينصب على الظروف الاعتيادية فحسب، بل يجب تمكينه أيضا (الإطار الإداري) من أدوات تدبير الطوارئ (الأزمات) حتى يتسنى له بلورة خطط استعجالية تروم تكييف التدبير الإداري حسب منطق الأزمة.
وأضاف السيدي أن هذه اللقاءات تعد تمرينا بيداغوجيا جديدا ينضاف لما تتلقاه الأطر الإدارية المتدربة من خلال الدروس الحضورية بالمركز.
وختم المنسق الجهوي لمسلك الإدارة التربوية تدخله بالتنويه بمختلف المتدخلين في تكوين الأطر الإدارية من أساتذة وإدارة المركز الذين انخرطوا في هذه العملية تأمينا للزمن التدريبي، وكذا الأطر الإدارية المتدربة التي أبانت عن قدرة في استيعاب تمفصلات تدبير الأزمات التي تعد جائحة كرونا أحد تمظهراتها.