اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:09

بعد مطالبة تجار مواد البناء والعقاقير بقلعة السراغنة بفتح محلاتهم.. مسؤول يؤكد استئناف انشطة المحلات بشكل تدريجي خلال اليومين القادمين

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
كشف مصدر موثوق، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، ان السلطات الاقليمية بعمالة قلعة السراغنة بصدد دراسة والمصادقة على برنامج السماح باعادة استئناف انشطة بعض المحلات الخاصة ببيع مواد البناء والعقاقير ومختلف المواد المرتبطة بقطاع البناء والتعمير، بشكل تدريجي خلال اليومين القادمين.
واوضح مصدر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، في اتصالل هاتفي به ان باشا مدينة قلعة السراغنة باشر حوارا مع مجموعة من ممثلي اصحاب المحلات المدكورة في لقاء تم امام الباب الرئيسي لعمالة الاقليم، بعدما نظموا وقفة احتجاجية، صباح اليوم الثلاثاء، للمطالبة باعادة فتح محلاتهم والسماح لهم باستئناف انشطتهم في اطار الاحترام التام للتدابير الاحترازية والوقائية ضد جائحة كورونا.
وعلمت “مراكش الآن” من المصدر ذاته، ان قرار استئناف انشطة اصحاب المحلات المدكورة، من المتوقع ان تتم المصادقة عليه خلال اجتماع سينقد بعد زوال اليوم بمقر عمالة الاقليم.
في السياق ذاته، وجهت الكتابة الاقليمية للفضاء المغربي للمهنيين ملتمسا الى عامل اقليم قلعة السراغنة، للترخيص لباقي الانشطة التجارية بفتح محلاتها مع الالتزام الكامل للتدابير الاحترازية المنصوص عليها من طرف السلطات العمومية.
من جهة اخرى، دعا بعض اصحاب المقاولات والمهن، الى السماح للعاملين في المحلات الخاصة ببيع مواد البناء والعقاقير ومواد الصباغة والترصيص والكهرباء، من اجل المساهمة في تحريك الاقتصاد المحلي، ومساعدتهم على التخفيف من الازمة الخانقة التي اثرت على اوضاعهم الاجتماعية بشكل كبير طيلة مدة حالة الطوارئ الصحية.