اخبار جهة مراكش | الجمعة 29 مايو 2020 - 20:14

بعد شكايات حول استفحال بيع المخدرات باولاد خلوف باقليم قلعة السراغنة.. درك الصهريج يشن حملة ويحجز كمية من الماحيا ودراجتين ناريتين بدون وثائق

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكن رجال الدرك الملكي بسد سيدي ادريس التابع لدائرة الصهريج باقليم قلعة السراغنة، من حجز كمية من مسكر الماحيا ودراجتين ناريتين من نوع السي 90 بدون وثائق، فيما لاذ اصحابهما بالفرار للافلات من قبضة الامنيين.
وتاتي هذه العملية التي شهدها دوار اولاد السمان باولاد خلوف، بعد تدخل عناصر الدرك الملكي في دورية عرفت مطاردة بعض بائعي مسكر الماحيا بجنانات المنطقة التي اصبحت، خلال المدة الاخيرة حديث الخاص والعام،حول بيع وترويج الماحيا والكيف والشيرا بالدواوير المجاورة.
وقالت مصادر محلية باولاد خلوف ان رجال الدرك الملكي التابعين للمركز القضائي قاموا ليلة عيد الفطر بعملية مداهمة لمصنع لتقطير الماحيا، وتم حجز كمية كبيرة قدرتها مصادرنا بمايناهز اربعة اطنان كانت معدة للبيع للمستهلكين بدواوير المنطقة، فضلا عن حجز معدات تستعمل في صنع المشروب الكحولي واواني وقنينات لغاز البوتان.
وفي ليلة الرابع والعشرين من الشهر الجاري تمكن رجال الدرك الملكي بسد سيدي ادريس من توقيف شخص ينتمي لافراد عصابة اجرامية متخصصة في السرقة واعتراض السبيل بواسطة السيوف، فيما تمكن زميليه من الفرار الى وجهة غير معروفة، حيث حررت الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي، مذكرة بحث عنهما من اجل اعتقالهما وتقديمهما الى الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش، من اجل متابعتهما حول العمليات الاجرامية والاعتداءات التي قاما بتنفيذها ضد مواطنين ابرياء.