اخبار جهة مراكش | السبت 30 مايو 2020 - 14:23

رفاق طاطوش يتضامنون مع الكاتب الاقليمي باليوسفية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب

  • Whatsapp

اعلنت الكتابة الإقليمية بمراكش للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، حسب بلاغ توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، عن استنكراها الشديد للهجومات وحملة التشهير الممنهجة والمغرضة التي تستهدف الرفيق المناضل احمد زهير، الكاتب العام للجمعية وكاتبها الإقليمي بإقليم اليوسفية.

واضاف البلاغ، أن الفرع الإقليمي باليوسفية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب يعيش محنة حقيقية مع السلطات المحلية، ليس فقط بسبب موقف السلطات من العمل الحقوقي عامة ومن الجمعية بصفة خاصة، بل لأن الوقائع المتتالية والأحداث المتعاقبة قد أصبحت تؤكد بما لا يدع مجالا للشك، بأن السلطات تستهدف الكاتب الإقليمي للجمعية باليوسفية، الرفيق المناضل أحمد زهير، عبر طبخ ملفات ومصادرة الحق في التعبير والتشويش على عمله الحقوقي، باستعمال الإشاعة الكاذبة عبر نشر بلاغ لوزارة الداخلية لا يكتسي طابع الرسمية ويفتقد لهوية صادره. وهذا يدل على وجود خطة ممنهجة ومحكمة لمحاصرة الجمعية وكاتبها الإقليمي باليوسفية ومنعه من القيام بمهامه المعترف بها قانونيا.
ولأن كل عملية انتقام لا بد لها من مصوغات ومساحيق، فقد تم اقحام رفيقنا في “بلاغ وزارة الداخلية” بشأن ملف القضية الوطنية التي يعرف القاصي قبل الداني، ان جميع أعضاء الجمعية من مكتبها التنفيذي مرورا عبر مجلسها الوطني وكافة فروعها ومنخرطيها، يجمعون على الوحدة الترابية. وهذا ما يجعلنا ندرك بأن الرفيق احمد زهير مستهدف من قبل السلطة بشكل منهجي ومع سبق الإصرار والترصد.
وعبر المكتب الإقليمي بمراكش للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، عن إدانته للحملة التشهيرية الممنهجة والمغرضة التي استهدفت وتستهدف الرفيق احمد زهير. وأعلن تضامنه اللامشروط مع الرفيق احمد زهير، واستعداده لخوض جميع الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن رفيقنا وعن حقه في مواصلة نضاله الحقوقي، بما فيه فضحه لكل أشكال الفساد والشطط في استعمال السلطة.