مجتمع | الأحد 31 مايو 2020 - 22:10

 

استبعاد 169 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم ورزازات

  • Whatsapp

بلغ عدد الحالات المستبعدة حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، على مستوى إقليم ورزازات، 169 حالة.

ووصل عدد الحالات المستبعدة، منذ بداية الرصد الوبائي بإقليم ورزازات، إلى 3493 حالة.

وسجل هذا العدد المتزايد من التحليلات المخبرية بفضل استعمال التحليلات البيولوجية الجزئية التي تمكن من توسيع مجال الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في إقليم ورزازات.

ولم يتم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الإقليم.

واستقر عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالإقليم في 503 إصابات، وبلغ عدد حالات الشفاء 499 حالة، في حين توفي أربعة أشخاص جراء الفيروس.

وكانت قد غادرت، أول أمس الجمعة، آخر حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مستشفى بوكافر للاختصاصات بإقليم ورزازات، ليصبح الإقليم خاليا من المصابين بالفيروس.

وتهيب المصالح الصحية بسكان الإقليم الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 27 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7807 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تماثل 58 شخصا للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 5459 شخصا.