اخبار جهة مراكش | الإثنين 1 يونيو 2020 - 15:37

الكتابة الاقليمية لحزب الوردة بمراكش تدعو الى تأسيس مؤسسة فكرية تحمل اسم عبدالرحمان اليوسفي

  • Whatsapp

أصدرت الكتابة الإقليمية بمراكش للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بيانا تأبينيا عبد الرحمان اليوسفي.

واكد البيان، أن الشعب المغربي وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تلقى خبر وفاة الزعيم والقائد الوطني المجاهد السي عبد الرحمان اليوسفي صبيحة يوم 29 ماي 2020 بحزن وأسى عميقين.
فرحيل الفقيد يعتبر خسارة عظمى على الصعيدين الوطني والدولي، اذ كان المجاهد من أكبر المدافعين عن الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان حيث بصم بنضاله وتضحياته تاريخ بلادنا ووشم الذاكرة الجماعية للمغاربة بأروع آيات النضال والصمود، بدء من مقاومته للاستعمار الى جانب رموز الحركة الوطنية، ومرورا بالنضال من أجل بناء الدولة الوطنية بعد الاستقلال وما صاحب ذلك من تضحيات مريرة وعطاء وصمود في زمن الملاحم الكبرى، وصولا الى تلبية النداء الوطني لتدبير الشأن العام والدفاع عن دولة المؤسسات ومناصرة كل قضايا حقوق الانسان وطنيا واقليميا ودوليا من خلال قيادته لحكومة التناوب.
ودعنا المجاهد الاستاذ عبدالرحمان اليوسفي الى مثواه الاخير تاركا وراءه إرثا وسجلا حافلا بالعطاءات و التضحيات حيث ودع فيه الشعب المغربي وحزب القوات الشعبية رجلا من طينة خاصة جعل من الاصلاحات السياسية و المؤسساتية والدستورية على رأس اولوياته واهتماماته.
لقد فقدنا في رحيل المجاهد عبدالرحمان اليوسفي مدرسة نضالية قائمة الذات ، مدرسة الوطنية الصادقة، والتفاني في خدمة الوطن وفي الدفاع الحق و القانون ،مدرسة الاخلاق السياسية النبيلة التي جعلت منه مثالا لنكران الذات والزهد في الحياة وجعل مصلحة الوطن تسمو عن كل المصالح يقول بيان الكتابة الاقليمية.
لقد فقدنا في فقيدنا العزيز رمزا وطنيا و رجلا من رجالات الدولة الأفذاذ الذين بصموا بكفاءته وحنكته السياسية وبصموده مرحلة تاريخية مهمة من تاريخ بلادنا المعاصر سواء قبل الاستقلال أو بعده يؤكد البيان.
وأضاف، فمهما استعرضنا من خصال و مناقب الفقيد المجاهد سي عبدالرحمان اليوسفي لن نستوفي حق رجل حظي باحترام قل نظيره في التاريخ سواء من خصومه أو من أصدقائه بل ومن أعلى سلطة في البلاد التي أحاطته بالاهتمام البليغ والتقدير الكبير.
ان الكتابة الاقليمية للحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمراكش و هي تستحضر خصال هذا الرمز الوطني الاتحادي الكبير، وإذ تعبر عن ألمها البليغ على فقدانه، فإنها تؤكد على ضرورة العمل على حفظ ذاكرته وترصيد تجربته السياسية ومبادئه النضالية والتعريف بها لدى الشبيبة المغربية وكل الأجيال القادمة.
وفي هذا الصدد تدعو الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمراكش في هذه المناسبة الأليمة الى العمل على تأسيس مؤسسة فكرية تحمل اسم المجاهد عبدالرحمان اليوسفي تهدف الى صون ذاكرته وتسليط الضوء على تجربته النضالية الطويلة في مختلف المجالات السياسية والحقوقية والفكرية والثقافية ونقلها من جيل إلى جيل. وفي نفس السياق تدعو الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمراكش المسؤولين الحكوميين والمحليين على تسمية عدد من المؤسسات والمعالم في مختلف المدن باسم الفقيد تكريما له على ما أسداه للوطن وحفظا وصيانة لذاكرته الوطنية التي تعتبر جزء لا يتجزأ من الذاكرة الجماعية المجيدة لشعبنا.