اخبار جهة مراكش | الإثنين 1 يونيو 2020 - 19:22

 

بعد اغلاق السوق الاسبوعي لبن جرير لازيد من شهرين بسبب كورونا.. المجلس الجماعي يقرر استئناف نشاط رحبة المواشي وبيع مواد العلف

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” من مصدر موثوق، ان رئيس المجلس الجماعي لمدينة بن جرير اصدر اليوم الاثنين قرارا يقضي باستئناف نشاط رحبة بيع المواشي ورحبة مواد العلف بمقر السوق الاسبوعي الثلاثاء ابتداء من يوم غد الذي يصادف الثاني من شهر يونيو.
وباتي قرار رئيس المجلس الجماعي لبن جرير، بعد ان مر على اغلاق سوق الثلاثاء شهرين واسبوع، في اطار القرارات الاستباقية التي اتخذتها السلطات العمومية بداية انتشار جائحة كورونا للحفاظ على صحة المواطنين.
وقال عبد العاطي بوشريط في اتصال هاتفي به مساء اليوم ان هذا القرار جاء اثر اجتماع تم بحضور باشا المدينة وقائد المقاطعة الادارية وممثلي الامن الوطني ومكتري رحبة بيع البهائم، لاعادة استئناف نشاط مرفقين اساسيين بالسوق الاسبوعي بعدما توقف بقرار اداري بسبب انتشار فيروس كورونا.
واوضح رئيس المجلس الجماعي ان استئناف نشاط رحبة بيع وشراء المواشي ورحبة بيع الاعلاف، هو اجراء تدريجي في انتظار ان يتم الرفع بشكل نهائي على باقي الاماكن والملتقيات التي اعلنت عن اغلاقها المصالح الحكومية سابقا، مضيفا ان هذا القرار ستواكبه جملة من الاجراءات المنصوص عليها من قبل السلطات العمومية وبتعاون مع المصالح الامنية وبعض جمعيات المجتمع المدني ،لاحترام التدابير الاحترازية العادية.