اخبار جهة مراكش | الأحد 7 يونيو 2020 - 14:27

سلطات قلعة السراغنة تسمح لارباب المقاهي بتوصيل الطلبات وتقرر اغلاق مقهى لمدة ثلاثة اشهر بسبب عدم احترام صاحبها للتدابير الاحترازية ضد كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي  – مراكش الآن
اكد مصدر موثوق، بعد ظهر اليوم الاحد، في رده عن صحة قرار السلطات المحلية القاضي باستئناف نشاط ارباب المقاهي، ان الامر يتعلق بتقديم وتوصيل الطلبات وليس بالترخيص لاصحاب هذه المحلات بفتحها بالشكل الذي كانت تشتغل به قبل ظهور وباء كورونا.
واوضح مصدر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان السلطات المحلية اخبرت اصحاب المقاهي الراغبين في استئناف تقديم خدماتهم، باحترام جملة من التدابير من بينها عدم السماح للزبناء بالجلوس داخل القاعات او على واجهات مقرات المقاهي، الى ان يتم الاعلان عن استئناف نشاطها بشكل رسمي من طرف المصالح الحكومية المسؤولة على تنظيم هذه الفضاءات.
وبخصوص قرار السلطات المحلية باغلاق مقهى توجد بشارع الجيش الملكي لمدة ثلاثة اشهر، اكد نفس المتحدث في اتصال هاتفي به اليوم الاحد، ان الامر يتعلق بمقهى سبق لقائد المقاطعة الادارية بباشوية قلعة السراغنة ان نبهه لاحترام قرارات السلطات العمومية، بعدما توصلت السلطة بباشوية المدينة بشكاية رفعها ضده بعض اصحاب المقاهي بسبب عدم احترامه لحالة الطوارئ الصحية.
وكانت وزارة الداخلية سبق ان قررت اغلاق المقاهي والمطاعم والحمامات وقاعات الحفلات في وجه العموم، من يوم 16 مارس 2020 الى اشعار اخر. واهابت بالمواطنين الى الانخراط والمساهمة القويين بمسؤولية وحس وطني والتجاوب الايجابي مع مختلف التوجيهات والاجراءات المتخذة لتدبير هذا الطارئ الاستثنائي، والعمل على تجنب ارتياد اماكن التجمعات المكثفة، واحترام المعايير العامة للوقاية والسلامة الصحية التي تحث عليها السلطات المختصة.