اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 19:41

امن شيشاوة يعتقل شخصا وعمه ويفكك مصنعا لتقطير مسكر ماء الحياة

  • Whatsapp

اعتقلت العناصر الأمنية بشيشاوة، عصر أمس الإثنين ثامن يونيو، شخصا من ذوي السوابق القضائية في الإتجار في المخدرات، مبحوث عنه بنفس التهمة بموجب برقتين وطنيتين،  بعد ضبطه في حالة تلبس بالقرب من مقبرة حي النهضة بمدينة شيشاوة، وبحوزته كمية من مخدر الشيرا معدة للترويج وهاتف نقال وسكين ومبالغ مالية متحصل عليها من عملية البيع.

وخلال مساء ذات اليوم، وبناء على معطيات يقينية توصلت بها مصالحها، تمكنت من تفكيك معمل تقليدي لتقطير مسكر ماء الحياة، وحجز حوالي 90 لتر منها، والوسائل التي تستعمل في هذه العملية من قنينات الغاز وطناجر وأنابيب وبراميل والتين المخمر، الى جانب كمية من مخدر الشيرا وسكين من الحجم الكبير وهاتف نقال، كما تم إلقاء القبض على صاحب المصنع التقليدي، الذي هو عم الموقوف الأول.

هذا وجرى الإستماع الى المتهمين في محاضر قانونية، بناء على تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت، في انتظار تقديمهما أمام أنظارها.

كما اطاحت عناصر الفرقة الإقليمية للشرطة القضائية، خلال الاسبوعين الماضيين، ب 15 شخصا، من تجار المخدرات والأقراص المهلوسة، والمبحوث عنهم بموجب برقيات بحث وطنية، ولعل أبرزها فك لغز سرقة المارة بمدينة مراكش من طرف أشخاص ينحدرون من مدينة شيشاوة، على متن دراجة نارية من الحجم الكبير مدججين بأسلحة بيضاء.