اخبار جهة مراكش | الأحد 14 يونيو 2020 - 19:28

عامل اقليم شيشاوة يعطي انطلاقة تزويد ساكنة دواوير بجماعة سيدي المختار بالماء الصالح للشرب

  • Whatsapp

أشرف بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة مرفوقا بالكاتب العام للعمالة عبد النبي بنطالب، على إعطاء انطلاقة مشروع تزويد ساكنة دواري القليعة والزنادة اهل ابراهيم، خلال زيارة للمنطقة حضرها رئيس جماعة سيدي المختار وقائد قيادة سيدي المختار ورئيس قسم التجهيزات بالعمالة وممثل مديرية التجهيز والنقل بشيشاوة، وذلك يوم أمس السبت.

هذا ويسابق عامل إقليم شيشاوة الزمن من أجل بناء منشآت مائية وتجهيزها لحل مشاكل تزود الساكنة بالماء الشروب على صعيد الإقليم، خصوصا مع اقتراب فصل الصيف وموجة الحر، ومن بين الإنجازات مشروع بئر بدوار “القليعة” الممول من طرف مديرية الماء، والذي عرف مؤخرا بعض التعثرات، والتي تمت حلحلتها بعين المكان بتدخل مباشر من عامل الإقليم.

بالإضافة الى مشروع حفر وتجهيز بئر دوار “الزنادة أهل ابراهيم” الممول من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والذي أنجز  في ظرف قياسي لم يتجاوز 3 أشهر، نزولا عند رغبة ساكنة هذا الدوار الذي يعاني أزمة العطش منذ السنة الفارطة.

مشاريع مائية مهمة تم إنجازها وآخرى في طور الإنجاز بالعديد من المناطق بإقليم شيشاوة، ستساهم في حل أزمة العطش وتزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية، وذلك بفضل الجهود المبذولة من طرف السلطات الاقليمية والسياسة المتبعة في هذا الشأن.