اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 18:23

رغم تداعيات جائحة كورونا.. بلدية العطاوية تخرج مشاريع تنموية ومهيكلة الى حيز الوجود

  • Whatsapp

خلال هذه الفترة وفي ظل جائحة كورونا ورغم الظروف والضائقة المالية التي تمر منها المنطقة، ولتفادي الركود الاقتصادي، اعطى عبد الرزاق الورزازي رئيس المجلس الجماعي للعطاوية، انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بالمدينة، والتي جاءت على الشكل التالي:
– مشروع اشغال الطرق الحضرية والتي تهم انجاز اشغال الترصيص pavage، عملية ربط منازل الساكنة التي تقدر بحوالي 4800 مستفيد بشبكة الصرف الصحي المنجزة وكذا حوالي 05 كلم من الطرق الحضرية بمبلغ يقدر ب 2800000.00 درهم تهم احياء : سيدي احمد العليا (الشعبة) –النواجي بارطة –أولاد إبراهيم -أولاد جدة وبوظهر. وقد تم إعطاء انطلاقة الاشغال للمقاولة بداية شهر ماي 2020.
– كما تم بداية شهر يونيو 2020، الشروع في انجاز مشروع مهم يتمثل في تسوية مشكل انسداد قنوات الصرف الصحي الرئيسي والمؤدي الى محطة التصفية والتي تم إعادة تشغيلها خصوصا على مستوى تجزئة الامل وبوظهر وسيدي احمد الضريح، بكلفة قدرها حوالي 400000.00 درهم ، وخلف اصلاح هذه القنوات ارتياحا كبيرا لدى ساكنة العطاوية.
وعقد رئيس المجلس الجماعي بالعطاوية منذ بداية السنة الحالية 2020 رفقة أعضاء المجلس عدة لقاءات مع مكاتب دراسات والمصالح الخارجية المختصة لدراسة مجموعة من المشاريع التي يعتزم المجلس إعطاء انطلاقتها في الأيام القادمة وتخص مجال التدبير المفوض الخاص بتدبير النفايات الصلبة والمماثلة.
ويعمل المجلس على اجرأت برنامج عمل الجماعة التي صادق عليه في احدى دوراته الدي يعتبر وثيقة قانونية في تدبير السياسات العمومية.
كما عقد رئيس المجلس عدة اجتماعات تخص توفير الماء الصالح للشرب خلال فترة الصيف، نتج عنه احداث مجموعة من الثقوب المائية لسد الخصاص الحاصل في هده المادة الحيوية.
وقام رئيس المجلس بالعمل على هيكلة مجموع الاحياء المكونة للنسيج العمراني لمدينة العطاوية وهي: بوظهر -الضريح -المعازيز -سيدي احمد الفوقاني -النواجي بارطة -النواجي المسجد -النواجي الوعدة – النواجي صنهاجة -أولاد جدة -أولاد إبراهيم -الشريفي -بوستة –الحي الإداري ، كما تم فك العزلة عن الدواوير المحيطة بالمركز الحضري وهي دوار الشعبة -دوار الشلوح -دوار الصغريين-دوار الغنيات –دوار الحداويين –دوار الحوانت، وللاشارة فان جميع الاحياء والدواوير المءكورة أعلاه قد تم تعميم شبكتي الماء الشروب والكهرباء بها بنسبة 100%.