اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 17:36

الفحصوات المخبرية تبعد عدوى كورونا عن أربع حالات من جماعة اولاد الشرقي بإقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp
اكد مصدر موثوق قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء، ان لجنة اليقظة الطبية المكلفة بتتبع الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا،توصلت بنتائج أربع حالات ينتمون لأسرة واحدة (أب وثلاثثة ابناء ) من جماعة اولاد الشرقي التابعة لقيادة أهل الغابة،وجاءت سلبية.مشيرا الى ان الحالات المعنية غادرت مستشفى الامراض النفسية والعقلية في حالة صحية عادية.
واوضح مصدر الجريدة الالكترونية ₺مراكش الان₺ في تصريحه، ان النتائج الاخيرة تهم تحاليل مخبرية بعدما تم نقلهم يوم أمس من نقر سكناهم للتأكد من وضعيتهم الصحية، إثر إصابة زوجة الأب بحالة مؤكدة، والتي توجد حاليا بالمستشفى المركزي بمدينة لفقيه بن صالح لتلقي العلاج .
وبخصوص الوضعية الوبائية الحالية، قال مصدر الجريدة ان جناح العزل المخصص للحالات المؤكد اصابتها بفيروس كورونا وبشكل ايجابي بمستشفى الامراض النفسية والعقلية لا يوجد به أي مريض ،مبرزا ان اقليم قلعة السراغنة يعد من بين الاقاليم المغربية التي سجلت منذ مايزيد عن شهرين ،صفر حالة.
وشدد المصدر ذاته على ضرورة انخراط جميع المواطنين وبوعي ويقظة مع مختلف التدابير المتخذة والقرارات التي اعلنت عنها السلطات العمومية والمصالح الطبية من اجل الاستمرار في التصدي لانتشار الوباء الجائحة.