اخبار جهة مراكش | الأربعاء 1 يوليو 2020 - 12:05

المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة تؤكد ان مصالحها وفرت الامكانيات المطلوبة لاجتياز امتحانات الباكالوريا في ظروف جيدة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكدت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية لقلعة السراغنة صباح اليوم الاربعاء، ان مصالحها عملت على توفير الموارد البشرية الكافية للاشراف على السير العادي للدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا ايام 3 و4 يوليوز الجاري بالنسبة لجميع الشعب.
واتخذت مجموعة من الاجراءات التنظيمية المهمة تهدف بالاساس الى ترسيخ مبدأي النزاهة والتنافس الشريف وضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والمترشحات، وتحصين مصداقية شهادة الباكالوريا الوطنية..
ويبلغ العدد الاجمالي للمترشحين برسم الموسم الدراسي الحالي مامجموعه 5660 من بينهم 4005 مترشح ومترشحة من التلاميذ الممدرسين، بينما يبلغ عدد التالمترشحين الاحرار 1655.
وتفيد المعطيات الصادرة عن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية لقلعة السراغنة ان مجموع التلاميذ المترشحين عن قطب الاداب والعلوم الانسانية والتعليم الاصيل بلغ هذه السنة 1724 بالنسبة للتلاميذ الممدرسين بالمسالك العلمية والمهنية، فبلغ هذه السنة 2281مترشح..
وكان العلامي القريشي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية دعا مؤخرا، جميع الاطر التربوية والادارية الى الانخراط الايجابي في توفير الأجواء المناسبة لهذا الاستحقاق الوطني الذي يجري في ظروف استثنائية بسبب تداعيات فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، واشادت بما تقدمه السلطات المحلية بمختلف مكوناتها وكذا الأجهزة الأمنية من أجل انجاح هذه المحطة التربوية.